الرياضةالكارديو

الفرق بين المشي والجري في الكارديو

اقرأ في هذا المقال
  • الفرق بين المشي والجري

تُعَدّ ممارسة رياضة الكارديو من أهم الرياضات التي تؤدي إلى تقوية عضلة القلب، التحسين بشكل كبير من الدورة الدموية، التحسين من عملية الأيض عن طريق التحسين من عمليات التمثيل الغذائي، التحسين من عمل الغدد الهرمونية بشكل كبير، التخفيف من أي عَرض قد يؤدي إلى اكتئاب الفرد، التقليل من شعور الأفراد بالتعب.

الفرق بين المشي والجري:

يتوقف الفرق بين المشي أو الجري حسب حالة الفرد ولمرحلة عمرية معينة؛ بحيثُ تبلغ بين الأربعين والخمسين وذلك للمساعدة على التقليل من الإصابة بأمراض القلب. وقد أثبتت الدراسات الألمانية أن المشي لمدة نصف ساعة يعادل بذل المجهود في الجري لمدة ربع ساعة.


ويوضّح الفرق بين نتائج الجري والمشي؛ بحيثُ إذا كان هناك رجل وزنه 80 كيلو غرام وتم ممارسة رياضة المشي لمدة ساعة واحدة فإنه سوف يحرق بالتقريب (350) سعرة حرارية، بينما إذا مارس رياضة الجري سيحرق نفس مقدار السعرات الحرارية نفسه في المشي في وقت لا يتجاوز 25 دقيقة. وهذا الأمر يتوقف على الظروف الخاصة به، فهنالك بعض الأفراد لا يملكون الوقت الطويل لممارسة المشي لمدة ساعة ويكون من الأفضل له ممارسة الجري لمدة (20) دقيقة والحصول على نفس النتائج.


وبعض الأشخاص المتفرغين لديهم وقت أطول لتخصيصه لممارسة المشي وهناك من يملك الوزن الزائد؛ بحيثُ يمنعه من الجري لعدم تعرض مفاصل القدم إلى الإصابات، أو من يعاني من الم المفاصل سوف يكون بالنسبة له المشي أفضل وأكثر أمان.

المصدر
الجري تاريخ غير تقليدي، ثور جوتاس، 2012الرياضة واﻟﻤﺠتمع، أمين أنور الخولي، 2002كيف الصحة، عبدلله الحريري، 2013

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى