الدفاع عن النفسالرياضة

الفنون القتالية المختلطة في الدفاع عن النفس

اقرأ في هذا المقال
  • الفنون القتالية المختلطة

اقرأ في هذا المقال:

تساعد ممارسة الدفاع عن النفس على بناء الثقة، حيثُ أن من أهم ما يقوم به اللاعب بعد ممارسة الدفاع عن النفس هو الشعور. وهناك الكثير من اللاعبين غير واثقين من قدراتهم في الدفاع عن أنفسهم، قبل انتمائهم إلى تدريبات الدفاع عن النفس. وهذا الشعور يمكن أن يكون عائد إلى التجربة الشخصية والمواقف السيئة التي التي واجهها اللاعب، فكل هذه التجارب تجعل الفرد يشعر بعدم الحماية، حيث تعمل دروس الدفاع عن النفس على بناء الثقة، فهي طريقة جيدة لتطوير الثقة بالنفس داخل اللاعب.

الفنون القتالية المختلطة:

  • الفنون القتالية المختلطة وهي نمط من أنماط لفنون القتالية المختلطة وتُعدّ مشهورة بشكل كبير بسبب عرضها بشكل مستمر على التلفاز، مثل بطولات الأميريكة للمقاتل الأقوى والبطولة العربية. ويعتقد الكثير أن الفنون القتالية المختلطة هي ما يظهر في هذه البطولات فقط، أو أن كلمة “فنون قتالية مختلطة” تعني النوع فقط من الفنون القتالية؛ لأن منافساتها هي من النافسات القليلة التي تسمح بالقتال من وضع الوقفوف وبالقتال الأرضي وبتقنيات الرمي والتثبيت في الوقت نفسه خلال المباراة. ومعظم الفنون القتالية تأسست كفنون قتالية مختلطة وبعدها مالت إلى شكل مُعيّن من القتال وركَّزت عليه.

  • الفنون القتالية المختلطة والتي تعني بالفنون القتالية تحديداً للبطولات القتالية المعروفة على التلفاز، وتركز بشكل أساسي على مبادئ الفوز بقتال رياضي وفقاً لقواعد القتال. وهذا يعني أن اللياقة الجسدية العالية للمقاتل جزء أساسي ومهم من القتال، ويعني أن مبادئ القتال التي يتعلمها المقاتل تختلف كثيراً عن مبادئ القتال في الفنون الأخرى.

  • ويتعلَّم الملاكم تسديد اللكمات القوية وبدون وجود خلفية سابقة عن الركل أو القتال الأرضي، كما يتعلَّم لاعب الجودو تنفيذ الرميات من دون أن يتعلم تسديد الضربات أو الدفاع عنها، فإن محارب الفنون القتالية المختلطة هو محارب مُتدّرب ومتعلّم على توجيه الضربات والدفاع عنها وأداء الرميات والتثبيت والخلع.

  • ويكون مقاتل الفنون القتالية المختلطة من أكثر المحاربين فعالية في حلبة القتال وخاصة إذا كان تدريبه جيداً، فهو يسمح له الوقوف والقتال كما أنه يسمح له بأخذ القتال إلى الأرض والتشابك مع المهاجم لتثبيته أرضاً.

  • إن معظم ممارسي الفنون القتالية المختلطة يمارسون القتال مع أوزان مختلطة، حيث يمكن أن مقتل يزن 60 كيلوغرام يقاتل لاعب يزن 120 كيلوغرام، ممّا يُحسّن من فعالية المقاتلين؛ لأنه يلزمهم بتطوير أنفسهم بشكل متتابع للتعامل مع خصم مختلف. ولذلك معظم مقاتلي الفنون القتالية المختلطة يتدربون في فنون قتالية مختلفة للقتال من الوقوف والقتال الأرضي لتحقيق هذا التكامل.

المصدر
الدفاع عن النفس. مندلاويتعليم التايكوندو. السكري. البديوي.بريقعالتايكوندو. مندلاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى