الرياضةتمارين رياضية

كيفية بناء جسم متناسق

اقرأ في هذا المقال
  • أهم الأمور التي يجب على اللاعب اتخاذها لبناء جسم متناسق

يعني الجسم المتناسق الوصول لجسم متكامل في العضلات وشكلها. ويحتاج الشخص إلى أمور بحيثُ يقوم بها لبناء الجسم بالطريقة الصحيحة ويصل إلى جسم صحي ومتكامل، فالجسد المتناسق والمتكامل هو الجسد الصحي من ناحية الشكل والغذاء الذي يتناوله الإنسان.

أهم الأمور التي يجب على اللاعب اتخاذها لبناء جسم متناسق:

  • تُعتبر التمرينات الأساس في عملية تحرّك العضلات، حيث تعمل على تحفيز الهرمونات المُحفّزة لبناء العضلات وزيادة حجمها؛ بحيثُ يحصل الشخص على تمارين متكاملة للعضلات. ويجب تتبع برنامج متكامل لبناء العضلات وزيادة حجمها.

  • لكل شخص نقاط ضعف، فيجب عليه معالجتها للحصول على عضلات متكاملة ومتناسقة. ويجب على الشخص البحث عن العضلة الضعيفة والتي بها عجز والتي لا تتغير مع التمرينات؛ بحيثُ يجب التركيز عليها من خلال زيادة التدريبات المحددة لها وزيادة الوقت المخصص وكثافة التمرين.

  • ممارسة التمارين الرياضة، حيثُ تُعتبر التمارين أمر ضروري لا غنى عنهُ؛ وذلك للحصول على جسد متناسق وجذاب وصحي. وتُعَدّ ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم مهمة، حيثُ تعمل على إحداث تغيرات بالجسد ويصبح الجسم رشيقاً خالياً من الدهون الزائدة. وتتم هذه التمرينات تحت إشراف مُدرّب ويجب توافر المُعدّات اللازمة لأداء التدريب بشكل مناسب.

المصدر
الرياضة صحة ولياقة بدنية.د. فاروق عبد الوهابالرياضة والصحة في حياتنا. محمد مبيضينالثقافة الرياضية. يوسف محمد الزمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى