الرياضةتمارين رياضية

تمارين إطالة عضلات اليدين

اقرأ في هذا المقال
  • إطالة عضلات اليدين.
  • أهم تمارين إطالة عضلات اليدين.

إطالة عضلات اليدين:

يُركّز البعض على ممارسة تمارين إطالة الذراعين؛ لِما لها من أهمية كبيرة في تقوية العضلات الصغيرة الموجودة فيهاعضلات اليدين والاصابع، بالإضافة إلى تقوية الأعصاب وزيادة القدرة على التحكّم بها وتحمّلها للجهد والأعمال المتعبة وذلك بشكل أكبر. وللراغبين في الحصول على يدين مرنتين، حيثُ يُمكنكم اتّباع التمارين التالية في سبيل تحقيق ذلك.

أهم تمارين إطالة عضلات اليدين:

  • التمرين الأول: يتم من خلال الوقوف بشكل مستقيم ثمّ تشبيك أصابع اليدين. ويتم ووضع الذراعين للأمام على مستوى الكتفين. ويتم دوران الكفين للخارج والداخل من أثناء وضع تشبيك اليدين. ويتم تكرار التمرين عدَّة مرّات.

  • التمرين الثاني: يتم الوقوف بشكل مستقيم ثمّ مدّ الذراعين للأمام ويتم فرد الأصابع ووضع اليد اليُمنى على اليد اليُسرى؛ وذلك بثنيها من المعصم للأسفل بحيث يشعر اللاعب بالشّد العضلي والإطالة. ويجب الثبات لمدّة دقيقة. ويتم وضع اليد اليسرى على الأصابع؛ وذلك برفعها للأعلى والإحساس بالإطالة. ويتم تبديل الذراع اليسرى باليمنى وتكرار التمرين لعدّة مرّات ولتحقيق الهدف المرجوّ.

  • التمرين الثالث: يؤدى هذا التمرين من خلال الوقوف بشكل مسقيم ويتم وضع الذراع اليسرى بالخلف؛ بحيثُ تكون الأصابع باتجاه الأعلى. ويتم وضع الذراع اليمنى فوق الرأس مع محاولة لمس اليد اليسرى خلف الظهر. ويساعد هذا التمرين على إطالة عضلات اليدين. ويكرر التمرين 10 مرّات مع التبديل في كل مرّة.

  • التمرين الرابع: يتم تأدية التمرين من خلال الوقوف بشكل مستقيم وتشبيك الأصابع ووضعهما للأمام؛ بحيث تكون راحة اليدين للأسفل، ثمّ يتم عمل تمدد للذراعين على شكل مرتفع ومنخفض، مع الاستمرار في رفع الذراعين وانخفاضهما في وقت واحد ويكرر التمرين 20 على مجموعتين.

  • التمرين الخامس: يتم هذا التمرين من خلال فتح اليد وإغلاقها بشكل سريع. ويجب فرد الأصابع بشكل كبير ثمّ قفل اليد على شكل قبضة. ويكرر التمرين 10 مرّات بشكل سريع.

  • التمرين السادس: يتم هذا التمرين من خلال مسك كرة طبية، ثم وضعها بين اليد والقبض عليها والثبات لعدَّة ثوانٍ ثم إرخائها. ويكرر هذا التمرين بشكل مستمر، فهو يعمل على مرونة المفاصل المحيطة باليد.

  • التمرين السابع: يتم التمرين من خلال تمديد أصابع اليدين على طاولة، ثمّ يتم باليد الأخرى رفع الأصابع عن الطاولة وتثبيتها لمدَّة ثوانٍ؛ بحيثُ يتم الشعور بالشدّ العضلي والإطالة بأصابع اليد، ثمّ يتم تبديل اليد الأخرى ويكرر التمرين عدة مرّات لتحقيق الهدف المرجوّ.

المصدر
الرياضة والصحة في حياتنا. محمد مبيضينالثقافة الرياضية. يوسف محمد الزمالالتدريب الرياضي. كمال الربضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى