الرياضةتمارين رياضية

تمارين حبل المقاومة للنساء

اقرأ في هذا المقال
  • تمارين حبل المقاومة للنساء.

لا بُدّ من التنويه على أن تمارين حبل المقاومة تعتبر من أهم التمارين الرياضية الأكثر أهمية في التخلص من الدهون الزائدة؛ لفاعليتها وقدرتها حرق السعرات الحرارية، شدّ جميع عضلات الجسد، بالإضافة إلى نحت بشكل متناسق وصورة جذّابة.

تمارين حبل المقاومة للنساء:

  1. من المهم أن تقوم المرأة بممارسة تمارين حبل المقاومة لتقوية عضلات الصدر؛ حيث تقف المرأة بصورة مستقيمة، ويتم لف حبل المقاومة خلف الظهر، ثم يتم تمرّيره تحت الإبطين، بعدها تمسك المرأة بطرفي الحبل وتدفعهما للأمام بصورة مستقيمة، ثم تتم العودة ببطء، من المهم أن يتم تكرّار هذا التمرين لثلاث جولات، وكل جولة يتم ممارسة فيها 12 حركة.

  2. من المهم أن تقوم المرأة بممارسة تمارين حبل المقاومة للتحسين من عضلات اليدان والاكتاف؛ حيث تمسك المرأة بحبل المقاومة بالذراعين بصورة تكون فيها الذراعين على جانبي الجسم، ومن المهم أن يتم إبقاء الذراع اليمنى بنفس الحال لتثبيت الحبل، والحركة تمارس باليد اليسرى؛ بحيث يقوم الفرد بشدّ الحبل إلى الجهة العلوية والخلفية، ومن المهم أن يتم التبديل بين اليدان بعد ذلك، مع تكراّر هذا التمرين لثلاثة جولات، وكل جولة يتم ممارسة فيها 12 حركة.

  3. من المهم أن تقوم المرأة بممارسة تمارين حبل المقاومة لتقوية عضلات الساقين؛ حيث تقوم المرأة بالجلوس على الأرض، ومن الممكن أن يتم استعمال جدار أو كرسي للدعم لتسهيل الممارسة، ثم تقوم المرأة بمدّ حبل المقاومة فوق القدمين بصورة قليلة، ثم تقوم بمدّ قدمها اليمنى بصورة ثابتة الى الأمام بواسطة الحبل، ولا بد من التنويه على أهمية أن يتم رفع القدم اليسرى إلى جانب الجسم، ثم العودة بصورة بطيئة مع التكرار، ثم يتم التبديل مع القدم الأخرى، من المهم أن يتم تكرار هذا التمرين لجولتين، وكل جولة يتم ممارسة فيها 12 حركة.

  4. من المهم أن تقوم المرأة بممارسة تمارين حبل المقاومة للتحسين من الفخذ والمؤخرة؛ حيث تباعد المرأة بين قدميها وتضع الحبل فوق ركبتيها، مع ثنيهما بحيث تصبح عضلات الفخذ موازية لسطح الأرض، ويجب البقاء في هذه الوضعية لثواني، ثمّ العودة إلى وضعية الاستقامة مع شد عضلات المؤخرة، والحرص على عدم الانثناء أكثر من اللازم؛ تجنبًا لالآم الظهر، ومن المهم أن يتم تكرّار هذا التمرين لجولتين، وكل جولة يتم ممارسة فيها 12 حركة.

المصدر
High Intensity Interval Trainingk jade marks, 2015الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017أثر التمارين الرياضية في الشفاء، د. لين غولدبيرغ، ‎د . دايان ل، إيليوت، 2002 اسس وبرامج التربية الرياضية، أكرم خطايبة، 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى