الرياضةالرياضة والصحة

نصائح لانتعاش العضلات بعد إصابات التمارين الرياضية

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح لانتعاش العضلات بعد إصابات التمارين الرياضية

لا بُدّ من التنويه على أنه لا يخلو أي تمرين رياضي من بعض الإصابات الرياضية، ولكن هذا لا يعني توقف الفرد عن ممارسة التمارين الرياضية أو الاتجاه لأي مسار آخر؛ حيث من المهم أن يقوم الفرد بمواصلة بممارسة التمارين الرياضية فور الاستشفاء التام من الإصابة. وهناك بعض الطرق التي من الممكن أن تؤدي إلى تحديد المشكلة وحلها، وسوف سنتحدث في هذا المقال عن أهم النصائح لانتعاش العضلات بعد جروح التمرين.

نصائح لانتعاش العضلات بعد إصابات التمارين الرياضية:

على سبيل المثال من الممكن أن يجد الفرد بعد يوم شاق من التدريب، وجود علامة سوداء أو زرقاء على العضلة ذات الرأسين، فهي دليل على إشارة لتمزق في العضلات أو الاوتار، ويجب حينها أن يقوم الفرد باستشارة الطبيب لتحديد المكان الذي به الإصابة الرياضية تحديداً؛ حيث من الممكن أن يكون الكتف أو العضلات الصدرية أو الظهر لها تأثير على العضلة ذات الرأسين.

  1. من المهم أن يقوم الفرد بإيقاف كافة التمارين الرياضية لتجنب أي تفاقم بالإصابة.

  2. من المهم أن يعمل الفرد على تحديد المشكلة بدقة والعلاج الذي يمكن أن يكون مناسب للإصابة، مع أهمية أن يتم تحديد الأعراض والعلاج لاحقًا.

  3. من المهم أن يقوم الفرد باستشارة الطبيب في الألم والأعراض المصاحبة للإصابة الرياضية.

  4. من المهم أن يخضع الفرد لجلسات تدليكية رياضية، ومن المهم أن يخضع لخمس جلسات للعلاج الطبيعي، مع استبعاد رفع الأثقال بصورة مؤقته من التدريبات التي يقوم بها خلال الفترة التي يؤدي فيها تلك الجلسات، فأي حركة خاطئة عند ممارسة تمارين رفع الأثقال من الممكن أن تؤدي إلى إصابات في منطقة الظهر.

  5. من المهم أن يقوم الفرد بعزل العضلات التي تعرضت للإصابة لحماية الجسد من أي أضرار أخرى، مع أهمية تشغيل باقي عضلات الجسم؛ حيث يمكن للفرد أن يقوم على سبيل المثال بعزل عضلات الظهر أو الصدر، مع تمرين عضلات الأكتاف أو الذراعين قبل تمرين عضلات الصدر بعد الاستشفاء.

  6. من المهم أن يقوم الفرد بإنقاص الوزن المحمول أثناء التدريبات، خاصة مع تمارين القرفصاء ورفع الأثقال بمعدلات متناقصة تدريجيًا، حتى يصل إلى مستوى من الممكن أن يتم حمله مع الإصابة بشكل طبيعي.

المصدر
الرياضة والصحة في حياتنا، حازم النهار، 2019أثر التمارين الرياضية في الشفاء، د. لين غولدبيرغ، ‎د . دايان ل، إيليوت، 2002 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 High Intensity Interval Trainingk jade marks, 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى