الرياضةتمارين رياضية

أفضل التمارين لتضخيم السواعد

اقرأ في هذا المقال
  • تمارين لتضخيم السواعد.

اقرأ في هذا المقال:

يتناول هذا المقال أفضل تمارين السواعد التي سوف تؤدي إلى تضخيم السواعد، التحسين من قوة اليد والتحسين من لياقة الفرد البدنية بصورة ملحوظة.

تمارين لتضخيم السواعد:

  • تمرين بار الساعد: يؤدي هذا التمرين إلى بناء عضلات الساعد وزيادة قوة معصم الفرد. ولممارسة هذا التمرين يتم الاستيلاء على الحديد مع قبضة الضيقة السفلية، ويتم الجلوس على مقاعد البدلاء، يضع الفرد ذراعيه وظهر معصميه على مقاعد البدلاء؛ بحيث تكون راحة يد الفرد متجهة لأعلى، يبقي ذراعيه مستوياً على مقاعد البدلاء، ويقوم بتمديد معصميه وخفض الوزن لأسفل نحو الأرض، يفتح الفرد أصابعه ويدع الشريط يتدحرج قدر الإمكان دون إسقاطه، ثم يغلق الفرد أصابعه، ويقوم بلف المعصمين لرفع الوزن احتياطياً.

  • بار الساعد العكسى: ممارسة هذا التمرين يؤدي إلى تضخيم السواعد بصورة ملحوظة، سيساهم أيضًا في المساعدة على الحفاظ على توازن هذه العضلات؛ ممّا قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأي ضرر. ولممارسة هذا التمرين يتم الاستيلاء على الحديد مع ضيق قبضة يد، ويتم الجلوس على مقاعد البدلاء، وبعد ذلك يضع الفرد الجانب السفلي من ذراعيه على مقاعد البدلاء؛ بحيث تكون راحة يده تواجه الأرض، يحافظ الفرد على ذراعيه على المقعد مع أهمية ثني المعصمين وخفض الوزن لأسفل نحو الأرض، وبعد ذلك يقوم الفرد برفع الوزن.

  • تمرين دمبل هامر: يستهدف هذا التمرين العضلة العضدية أكبر عضلات الساعد، وهي عضلة الساعد التي تنثني الكوع. ولممارسة هذا التمرين يمسك الفرد الدمبل في كل يد وذراعيه على جانبيه، ومن المهم أن يتم التأكد من أن اليدين في وضع محايد مع ذراعي الفرد العلويين على مقربة من جانبيه، وبعد ذلك يقوم الفرد بثني ذراعيه، ويقوم بلف الأثقال حتى كتفيه، ويتم خفض الأوزان ببطء مع تكرار ممارسة التمرين.

  • تمرين العقلة بالمنشفة: تؤدي ممارسة هذا التمرين إلى تجميع سواعد الفرد، مع التحسين من قوة السواعد بصورة عامة. ولممارسة هذا التمرين يقوم الفرد بربط المناشف فوق شريط السحب، مع أهمية عقد النهايات معاً بإحكام، وبدءاً من ذراعيه بشكل مستقيم وقدميه على الأرض يقوم الفرد بثني المرفقين وسحب نفسه لأعلى مستوى ممكن، ويستمر في سحق تلك المنشفة مع مدّ ذراعيه، ثم يكرر ممارسة التمرين.

المصدر
الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى