الرياضةتمارين رياضية

تمارين لشد الصدر بعد عمر الثلاثين

اقرأ في هذا المقال
  • تمارين لشد الصدر بعد عمر الثلاثين.

لا بد من التنويه على أنَّ التمارين التي يتم ممارستها لشد منطقة الصدر تُعَد من أفضل التمارين التي تساعد على شد جميع ترهلات الصدر في فترة قصيرة؛ حيث تتسم هذه التمارين بالبساطة، من الممكن ممارستها في أي مكان عام أو حتى في البيت، ولا يحتاج من الفرد إلا نصف ساعة على الأقل لممارستها على أكمل وجه. وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم التمارين التي تعمل على تحسين مظهر الفرد، وشد صدره بعد عمر الثلاثين.

تمارين لشد الصدر بعد عمر الثلاثين:

1- تمارين الإطالة؛ حيث يقف الفرد مع إبعاد الأرجل عن بعضها البعض، ثم التصفيق للخلف 20 مرة، بعدها التصفيق مرة أخرى للأمام 20 مرة، مع مراعاة رفع اليدين لأعلى منطقة الصدر. سوف يشعر الفرد ببعض الألم عند ممارسة هذا التمرين في البداية؛ لكن هذا أمر طبيعي، وسوف ينتج عن هذا التمرين حرق الدهون، وشد منطقة الصدر في فترة قصيرة للغاية.

2- ممارسة تمرين الدملبز؛ حيث يتم ممارسة التمرين باستعمال ثقل حديدي لشد منطقة الصدر. لا بد من التنويه على أهمية أن يكون الثقل مناسباً لقدرات الفرد العضلية؛ بحيث لا يؤثر سلباً على الفرد. من المهم أن يفرد الفرد ذراعيه للخلف، ثم زيادة المسافة بينهما تدريجيًا، من الممكن أيضاً استعمال الدمبلز في اليدين وإمدادها إلى الأمام على الأرض، ثم يقوم الفرد برفع أصابعه إلى الأعلى حتى يصل إلى منطقة أعلى الصدر، ثم يخفض الفرد الدمبلز مع الحفاظ على استقامة المعصمين.

3- تمارين شد الذراعين؛ حيث يساهم هذا التمرين في رفع الذراعين، وشد عضلات الصدر والذراعين بشكل ملحوظ. يقف الفرد في وضع مستقيم، ثم يفتح ذراعيه إلى أقصى حد ممكن ويعيدهما مرة أخرى إلى نقطة البداية. يكرر الفرد التمرين على مجموعتين حتى يحصل على أفضل نتيجة.

4- تمرين عضلة التراي سيبس؛ حيث تؤدي ممارسة تمرين الترايسيبس إلى شد عضلات الذراعين والتخلص من الترهلات، كما أنه يقوي عضلات الصدر، وبالتالي يشد الترهلات ويرفعها إلى الأعلى. يجلس الفرد على الكرسي بشكل مستقيم، ثم يسند يديه على أطرافه، يقدم قدميه إلى الأمام، ويسحب الجسم بالكامل إلى الأسفل؛ لكن لا بد من الحذر من أن تتلامس المؤخرة مع الأرض. يكرر الفرد هذا التمرين 11 مرة يومياً، وسوف يجد فرقًا كبيراً خلال أسبوعين فقط.

المصدر
أثر التمارين الرياضية في الشفاء، د. لين غولدبيرغ، ‎د . دايان ل، إيليوت، 2002 اسس وبرامج التربية الرياضية، أكرم خطايبة، 2019 الرياضة والصحة في حياتنا، حازم النهار، 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى