الرياضةتمارين رياضية

أسرع ثلاثة تمارين لنحت المعدة

اقرأ في هذا المقال
  • أسرع ثلاثة تمارين لنحت المعدة.

يريد العديد من الأفراد الحصول على معدة مسطحة ومنحوته بأسرع وقت ممكن؛ لكن لا بد من التنويه على أنَّه في الغالب يقوم بعض الأفراد باستهلاك جهودهم في ممارسة التمارين الرياضية الخاطئة، ولا بد من التنويه على أنَّه من المهم أن يقوم الأفراد باستهداف جميع عضلات الجسم للحصول على معدة مقطعة ومنحوته، بما في ذلك عضلات أسفل الظهر، عضلات الوركين، وعضلات المنطقة العليا من الفخذين؛ حيث من المهم تدريب تلك المناطق من أجل تطبيق أسرع طريقة لإنقاص الدهون في البطن.

أسرع ثلاثة تمارين لنحت المعدة:

في هذا المقال سنتحدث عن أفضل تمارين المعدة التي من الممكن أن يقوم الأفراد بممارستها كأسرع طريقة لنحت عضلات المعدة:

1- التمرين الأول يشكل تحدياً أكبر من التمرين التقليدي؛ حيث يكون ثقل الجسد بشكل كامل على نقطتي اتصال بدلاً من أربعة؛ حيث يقوم الفرد بالاستلقاء على الجانب الأيسر، مع أهمية وضع المرفق بشكل مباشر تحت الكتف، ثمَّ ترك الرجلين مغلقتين، بعد ذلك يقوم الفرد بوضع اليد اليمنى على الكتف الأيسر أو على الورك الأيمن، ثمَّ شد البطن ورفع المؤخرة عن الأرض للحصول على التوازن على الساعد والرجلين؛ بحيث يكون الجسم على شكل خط قُطري. لا بد من التنويه على أهمية البقاء على هذه الوضعية لمدة 30 إلى 45 ثانية، ومن ثمَّ تبديل الجانبين وتكرار التمرين. 

2- التمرين الثاني ينطوي على حركة الجسم بشكل كامل، على سبيل المثال: قيام الفرد باستخدام الذراعين والساقين، ويؤدي ممارسة هذا التمرين إلى تعزيز الجسم بأكمله؛ حيث يقوم الفرد بأخذ وضعية ممارسة تمارين الضغط، مع أهمية فتح اليدين حوالى بوصتين أوسع من الكتفين، تقديم إحدى اليدين، ثمَّ التبديل مع اليد الأخرى، وتكرار التمرين من 10 الى 12 مرة. من الممكن جعل التمرين أكثر شِدَّة بقيام الفرد برفع إحدى القدمين.

3- يعتمد التمرين الثالث على حرق سعرات حرارية إضافية عن طريق إضافة حركة السحب؛ حيث من المهم أن يعثر الفرد على مساحة طولية تسمح له بالتمدد على الأرض، يزحف مسافة 10 إلى 20 ياردة، ثمَّ يقوم بوضع الرجلين على أي شيء من شأنه أن ينزلق بالحد الأدنى من الاحتكاك، بعد ذلك يأخذ الفرد وضعية تمارين الضغط والمشي باليدين إلى الأمام لمسافة لا تقل عن 10 ياردات لمدة من 60 إلى 90 ثانية.

المصدر
أثر التمارين الرياضية في الشفاء، د. لين غولدبيرغ، ‎د . دايان ل، إيليوت، 2002 اسس وبرامج التربية الرياضية، أكرم خطايبة، 2019 الرياضة والصحة في حياتنا، حازم النهار، 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى