ألعاب المضربالرياضة

فريق اندورا للكريكيت

اقرأ في هذا المقال:

تم تشكيل نادي أندورا للكريكيت في يونيو 2012م عندما زار فريق هولندي متجول أندورا وتحدانا في مباراة، بمساعدة القنصلية البريطانية، كما توجد دولة اندورا في قارة أوروبا بين دولتي فرنسا وإسبانيا، حيث يمثل فريق اندورا للكريكيت دولة اندورا في المسابقات الرياضية الدولية.

 

فريق اندورا للكريكيت

 

شارك نادي أندورا للكريكيت في أول جولة له على الإطلاق، لعبو مع فريق أرماجناك، ونادي تولوز للكريكيت، المباراة الأولى كانت ضد أرماجناك وتألفت من 40 زيادة، لعبت في ضوء الشمس، والمباراة الثانية ضد تولوز أقيمت على نفس الأرض مرة أخرى تحت أشعة الشمس.

 

حيث كانت الروح المعنوية منخفضة بعد يوم السبت وأخذوا بعض الوقت للدخول في المباراة، تم لعب هذه المباراة أكثر من 30 مباراة، ومرة ​​أخرى قاموا بإخراج الفريق بأكمله هذه المرة مقابل 189، فريق تولوز فريق ضرب قوي وقد كافح لاعبو البولينج ضد بعض الضربات القوية.

 

كما تعتبر أندورا بلد صغير نسبيًا وفي واقع الأمر، فهي سادس أصغر دولة في أوروبا، ولكن عندما يتعلق الأمر بالرياضة، فإن أندورا مهتمة تمامًا بالعديد من الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي، رياضتهم التقليدية هي لعبة الكريكيت، نظرًا لتأثير شعبيتها في منطقة جنوب فرنسا، وقد ترك فريق اتحاد الكركيت الوطني في أندورا انطباعًا كبيرًا على الساحة الدولية.

 

كما تعتبر كرة القدم، الكريكيت هي اللعبة الأكثر شعبية في أندورا، وقد تنافس فريق أندورا الوطني لكرة القدم دوليًا ولكن دون نجاح يذكر بشكل أساسي بسبب مجموعة المواهب الصغيرة نسبيًا في الولاية، حيث يلعب فريق كرة القدم المنافس دوليًا (FC Andorra) الذي تأسس عام 1942م ومقره أندورا لا فيلا في الدوري الإسباني لكرة القدم، كما بدأت كرة السلة تكتسب شعبية منذ أوائل التسعينيات عندما لعبت BC Andorra في Liga ACB ، أكبر بطولات كرة السلة في إسبانيا.

 

كانت أندورا مشاركًا ثابتًا في الألعاب الأولمبية الشتوية منذ انضمامها إلى الألعاب الأولمبية في عام 1976م، كما أنها جزء من ألعاب الدول الصغيرة في أوروبا واستضافتها في عامي 1991 و2005م، وتشمل الرياضات الشعبية الأخرى في أندورا لعبة الهوكي، والكرة الطائرة وركوب الدراجات وكرة اليد والجمباز والسباحة ورياضة السيارات والتنس والجودو.

 

المصدر
موسوعة الألعاب الرياضية، كرار حيدر محمد، 2001 الرياضة والصحة البدنية والنفسية والعقلية، أحمد زعبلاوي، 2015 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 الرياضة والصحة لحياة أفضل، إيناس أمين، رنا أحمد جمال، 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى