الرياضةالرياضة والصحة

قواعد سحرية للعودة للنادي الرياضي بعد انقطاع

اقرأ في هذا المقال
  • قواعد سحرية للعودة للنادي الرياضي بعد انقطاع.

من الممكن أن تجبر الظروف العديد من الأفراد في بعض الأوقات على التوقف عن الذهاب إلى النادي الرياضي، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إحباط الأفراد، لكن لا بُدّ من التنويه على أنه إذا قرر الفرد العودة إلى النادي الرياضي؛ لاستعادة عضلاته المفتولة من جديد، ويوجد العديد من القواعد التي من المهم أن يلتزم بها الفرد؛ حتى تساعده على استرجاع عضلاته القوية مرة أخرى.

قواعد سحرية للعودة للنادي الرياضي بعد انقطاع:

  1. الحصول على وقت كافٍ من النوم؛ حيث إذا كان ينوي الفرد العودة مرة أخرى إلى النادي الرياضي، فلا بُدّ له أن يحرص على أن ينال قسطاً وافراً من النوم الهادئ المتواصل بصورة لا تقل عن الـ 8 ساعات؛ حتى يتم تهيئة عضلات الفرد على تحمل المجهود البدني الكبير الذي سيقوم به في اليوم التالي.

  2. الحصول على الكميات المناسبة من الماء؛ حيث يجب ألا ينقطع الفرد عن شرب الكثير من المياه قبل العودة من جديد إلى النادي الرياضي، سواء قبل بدء أول تمرين بعدة ساعات أو أثناء التمرين، فالمياه تحافظ على رطوبة عضلات الفرد وانتعاشها وتؤدي إلى إنقاص كمية حمض اللبنيك المتراكمة على العضلات.

  3. الحصول على القهوة؛ حيث إذا كان الفرد من محبي القهوة فلا بُدّ له من شرب كوب صغير من القهوة قبل التمارين الرياضية بشكل عام، خاصةً قبل يوم من التمرين بعد فترة انقطاع كبيرة عن الصالة الرياضية؛ حيث أن القهوة تحتوي على كمية جيدة من الكافيين الذي سوف يقوم بإمداد جسم الفرد بالطاقة اللازمة.

  4. عدم الاستعجال؛ حيث على الفرد أن يعرف أن عضلاته التي قام ببنائها قبل أن يتخلى عن الذهاب إلى النادي الرياضي لا تزال موجودة، ولكنها في حالة ارتخاء حاد نتيجة عدم ممارسته للتمارين الرياضية منذ مدة طويلة، لذلك من المهم أن يحافظ الفرد على هدوءه في أول أسابيع التمارين بعد العودة إلى الصالة الرياضية مجدداً.

  5. الغذاء المتوازن؛ حيث من المهم أن يقوم الفرد باتباع نظام غذائي يحتوي على كمية متوازنة من الكاربوهيدرات والبروتينات، بشكل يتناسق مع حجم المجهود البدني الذي يبذله في الصالة الرياضية؛ حيث أن المجهود البدني الذي سيبذله الفرد في أول أسبوع لن يكون بقوة آخر الأسابيع التي قام بتقضيتها في الصالة الرياضية. 

المصدر
الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 High Intensity Interval Trainingk jade marks, 2015 أثر التمارين الرياضية في الشفاء، د. لين غولدبيرغ، ‎د . دايان ل، إيليوت، 2002 الرياضة والصحة في حياتنا، حازم النهار، 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى