الرياضةشخصيات رياضية

لاعب كرة القدم كاسيو غابرييل

اقرأ في هذا المقال:

كاسيو غابرييل فيليلا فيريرا المعروف باسم كاسيو غابرييل أو كاسينو هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب كلاعب خط وسط مهاجم وجناح أيسر. وبدأ كاسيو غابرييل مسيرته المهنية في الفئات الأساسية في نادي فلومينينسي. وفي عام 2013م  لعب كاسيو غابرييل لفترة قصيرة مع نادي هايدوك سبليت الكرواتي، وبقيَ في أغلب المُباريات على مقاعد البدلاء.

 

تاريخ اللاعب كاسيو غابرييل

 

في عام 2014م تعاقد كاسيو غابرييل مع نادي غواراني، وظهر لأول مرة معهم في 17 مايو من نفس العام، بحيث دخل كلاعب بديل في التعادل بنتيجة 0 – 0 خارج أرضه ضد نادي يوفنتود، وسجّل كاسيو غابرييل هدفه الأول والوحيد في 26 مايو، في الخسارة بنتيجة 5 – 1 على أرضه، ولعب كاسيو غابرييل مع نادي غواراني 10 مُباريات وسجّل من خلالها هدفاً واحداً. وفي منتصف عام 2015م تمَّ بيع كاسيو غابرييل إلى نادي بينابولينيزي، وظهر كاسيو غابرييل مع النادي لأول مرة في 9 يوليو في الفوز بنتيجة 2 – 1 على أرضه ضد نادي كاتاندوفينسي في كأس باوليستا لعام 2016م، ولعب كاسيو غابرييل مع نادي بينابولينيزي 7 مُباريات فقط ولم يُسجل أي هدف.

 

وفي 11 ديسمبر من عام 2016م تمَّ الإعلان عن توقيع كاسيو غابرييل مع نادي تاوباتي، وظهر لأول مرة مع النادي في 29 يناير من عام 2017م، وانتهت مُباراته الأولى بالفوز بنتيجة 2 – 1 على أرضه ضد نادي موجي ميريم، وسجّل كاسيو غابرييل هدفه الأول مع النادي في 5 فبراير، في مُباراة انتهت بالتعادل بنتيجة 3 – 3 على أرضه ضد نادي ريو بريتو.

 

وفي 3 مايو من عام 2017م أعلن نادي ساو بينتو عن تعاقده مع اللاعب كاسيو غابرييل، وظهر كاسيو غابرييل مع النادي لأول مرة في 20 مايو، بحيث دخل المُباراة كلاعب بديل كبديل في الفوز بنتيجة 2 – 1 ضد نادي تومبينس، وسجّل كاسيو غابرييل هدفه الأول مع النادي في 22 يوليو في الخسارة 3 – 2 أمام نادي تومبينسي، وفي 6 ديسمبر بعد حملة الفريق التي توجت بالوصول إلى دوري الدرجة الثانية جدد كاسيو غابرييل عقده مع النادي حتى نهاية عام 2018م.

 

ومع نادي ساو بينتو خاض كاسيو غابرييل 25 مُباراة وسجّل هدفاً واحداً. وفي نهاية عام 2018م وقّع كاسيو غابرييل عقداً مع نادي 15 دي نوفمبرو، وكان لاعباً أساسياً معهم في الموسم التالي، وهو نفس الموسم الذي كان فيه النادي وصيفاً في بطولة كأس باوليستا، ولعب كاسيو غابرييل مع النادي 49 مُباراة وسجّل 10 أهداف.

المصدر
كرة القدم مهارات تدريب إصابات، ناجح ذيابات، 2013سيكولوجية كرة القدم،عامر سعيد الخيكاني،2011اللاعب والتدريب العقلي، محمد العربي شمعون، 2001التدريب الرياضي الحديث تخطيط وتطبيق وقيادة، مفتي إبراهيم حماد، 1998

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى