الرياضةكرة القدم

نادي فلومينينسي

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي فلومينينسي

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي فلومينينسي:

فلومينينسي هو نادي كرة قدم برازيلي مشهور، يقع مقرّه في ولاية ريو دي جانيرو في البرازيل. ويلعب نادي فلومينينسي في الطبقة الأولى من الدوري البرازيلي لكرة القدم. وتأسس النادي في 21 يوليو من عام 1902م، من قِبل أبناء الطبقة الأرستقراطية في كاريوكا، وتم التأسيس بقيادة أوسكار كوكس، وتم انتخاب كوكس كأول رئيس للنادي. وكان نادي فلومينينسي بطل الدولة في 31 مناسبة، وثانياً بعد فلامنجو برصيد 34، وكان الفريق بطلاً وطنياً أربع مرات وكان آخرها في عام 2012م، وفاز النادي بكأس دو برازيل في عام 2007م.


وفي كأس كوبا 1952م أو كوبا ريو الدولية كان النادي وصيفاً في كوبا ليبرتادوريس في 2008م، ووصيفاً في كوبا أمريكا الجنوبية في عام 2009م وهو أفضل عروضهم الدولية. وعلى الرغم من أن كرة القدم كانت المسعى الأصلي للنادي، إلا أن النادي اليوم هو منظمة شاملة لعدة فرق في أكثر من 16 نشاطاً رياضياً مختلفاً. ولباس نادي فلومينينسي التقليدي هو قمصان مخططة عمودية حمراء وخضراء داكنة مع شورت أبيض مصحوب بجوارب بيضاء، وتم استخدام هذا المزيج من الألوان منذُ عام 1920م.


وتم لعب أول مُباراة رسمية لنادي فلومينينسي ضد نادي ريو أفي، وفاز نادي فلومينينسي بنتيجة 8 – 0. وجاء أول لقب للنادي في عام 1906م عندما فاز فلومينينسي بكامبوناتو كاريوكا. في عام 1911م أدى الخلاف بين لاعبي فلومينينسي إلى تشكيل فريق فلامنجو لكرة القدم. وشهدت السنوات التالية توسعاً في هيمنة النادي في محافظة ريو دي جانيرو، وبقي نادي فلومينينسي يمتلك القليل من حيث عدد البطولات الدولة حتى عام 2009. وجاءت الإشادة الدولية في عام 1949م من خلال منح الكأس الأولمبي للنادي، وتم تعزيزه في عام 1952م مع تكريم نادي فلومينينسي في جميع أنحاء العالم في كأس ريو.


وفي الستينيات بدأت البطولة الوطنية الأولى في البرازيل، وجاء أول لقب وطني لنادي فلومينينسي في عام 1970م، وكانت البرازيل تمتلك أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية، وجميعهم كانوا يلعبوا في الأندية البرازيلية. وعلى الرغم من أن فريقه لم يتم احتسابه من بين المتنافسين الرئيسيين للموسم الأول في البرازيل، إلا أن فلومينينسي فاز بالبطولة البرازيلية وتجاوز نقاط القوة العظيمة في ذلك الوقت. وفي السبعينيات وقع نادي فلومينينسي مع العديد من اللاعبين المشهورين مثل: روبرتو ريفيلينو، وفازوا في بطولة الولاية في عامي 1975م و1976م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى