الرياضةتمارين رياضية

ما هي أهم الأمور التي تمنع نمو العضلات عند الرجل؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم الأمور التي تمنع نمو العضلات عند الرجل.
من المهم أن تتم الإشارة على أنه قد يشعر الرجل أحياناً بالقلق بصورة ملحوظة بسبب توقف نمو الكتل العضلية في جسمه، والفشل في الوصول إلى بنية قوية، ولا بُدّ من التنويه على أن هذه المشكلة من الممكن أن تنتج بسبب العديد من الأمور التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

أهم الأمور التي تمنع نمو العضلات عند الرجل:

 

1- النوم:

 

إن النوم مهم بصورة كبيرة للاعبي كمال الأجسام؛ حيث أنه يمنح كافة عضلات الجسد الراحة، ويؤدي إلى نمو كافة عضلات الجسم بصورة ملحوظة، ويؤدي هرمون النمو إلى تضخيم الجسم. ومن المهم أن يعرف الفرد أن عدم حصوله على 8 ساعات من النمو يؤدي إلى منع الجسم من تكديس الجليكوجين؛ حيث أن الجليكوجين يؤدي إلى منح الفرد الطاقة التي يحتاجها لممارسة كافة الأنشطة والتمارين الرياضية بكفاءة وفاعلية.

 

2- الكحول:

 

من المهم أن يعرف الفرد أن شرب الخمور يؤدي إلى عدم قدرة الجسد على التعافي من ممارسة الأنشطة الرياضية؛ حيث أن عدم التعافي يؤدي إلى تهتك العضلات، ويؤدي إلى شعور الفرد بالتعب الجسدي العام.

 

3- البروتين:

 

لا بد من التنويه على أن البروتين يعتبر من الأمور الضرورية التي تؤدي إلى التحسين من نمو العضلات؛ حيث أن البروتينات تعتبر من الأغذية الرئيسية للكتل العضلية، والتي تساعد على تضخيمها بصورة ملحوظة. ومن المهم أن يحرص الفرد على تناول 2 غرام من البروتين مقابل كل كيلوغرام من جسده للوصول إلى كافة النتائج الرياضية المطلوبة.

 

4- التمارين الرياضية:

 

من المهم أن يعرف الفرد أن التواجد في الصالات والأندية الرياضية لساعات رياضية سوف يؤدي إلى جعل عضلات الفرد تعاني من ناحية الاستشفاء بسبب الأنشطة الرياضية الممارسة، وبالتالي هذا يقلل من إمكانية تضخمها؛ حيث أن العضلات سوف تعاني من التعب الجسدي بصورة ملحوظة.

 

5- تمارين اللياقة البدنية:

 

إن تمارين اللياقة البدنية تعتبر من التمارين المهمة بصورة كبيرة للوصول إلى عضلات قلب قوية، وجسد خالي من تكدس الدهون؛ لكن من المهم أن يعرف الفرد أن المبالغة في ممارسة رياضة الجري أو ممارسة رياضة القفز على الحبل وغيرها من الأنشطة الرياضية الأخرى يؤدي إلى التقليل من إمكانية العضلات على الحصول على التضخم الذي يرغب به الفرد، وممارسة هذه التمارين بكثرة يعيق الوصول إلى عضلات ضخمة وقوية.

المصدر
الرياضة والمجتمع، أنور أمين خولي، 2002 اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 الرياضة والصحة، يوسف كمال، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى