الرياضةالرياضة والصحة

ما هي أهم الأجهزة الرياضية المنزلية التي تغني الفرد عن الذهاب إلى النادي الرياضي؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم الأجهزة الرياضية المنزلية التي تغني الفرد عن الذهاب إلى النادي الرياضي.

من المهم أن تتم الإشارة على أنه هنالك العديد من التدريبات الرياضية المهمة التي من الممكن أن يمارسها الفرد بدون أي معدات أو أجهزة رياضية في البيت، لكن هذه التمارين وحدها قد تكون غير كافيه لإضافة التنوع وحدة التدريب التي يحتاجها الفرد للتحسين من مستوى النتائج في برامجه التدريبية بصورة عامة، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم أجهزة التمارين الرياضية التي من المهم أن يمتلكها الفرد في المنزل؛ حيث يوجد العديد من الأجهزة الرياضية التي تؤدي إلى خفض الوزن بشكل كبير.

أهم الأجهزة الرياضية المنزلية التي تغني الفرد عن الذهاب إلى النادي الرياضي:

 

  • جهاز إكس بايك: يعتبر هذا الجهاز من أهم الأجهزة التي تؤدي إلى تنزيل الوزن؛ حيث يعتبر من أهم الأجهزة للتخسيس التي تعمل بصورة فعالة على التخلص من الدهون المتكدسة في الأماكن السفلية من الجسم مثل الظهر، البطن والأرداف، ويتميز هذا الجهاز بإنه يتيح للفرد التعرف على عدد السعرات الحرارية التي فقدها، بالإضافة إلى معرفة نبضات القلب عن طريق شاشة الجهاز.

 

  • فيت هورس ستيب: يعتبر هذا الجهاز من أفضل الأجهزة الرياضية؛ حيث يتيح للفرد القيام بأكثر من تمرين رياضي لشتى أجزاء الجسم، وهذا سوف يؤدي إلى التخلص من ترهلات الأرجل، البطن، الذراعين والأرداف، بالإضافة إلى أنه يتميز بسهولة استعماله في أي وقت وأي مكان، ممّا يساعد الفرد على الوصول إلى الجسم المثالي.

 

  • المشاية الكهربائية: تعتبر المشاية الكهربائية من أهم الأجهزة الرياضية التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد؛ حيث أنها تؤدي إلى حرق 100 سعرة حرارية في الميل، ويتميز هذا الجهاز بسهولة تغيير سرعته بما يتلائم مع أداء الفرد. ولا بُدّ من التنويه على أن عيب هذا الجهاز الوحيد هو أنه لا يصلح لمرضى التهاب المفاصل.

 

  • جهاز التجديف: يعتبر جهاز التجديف من أهم الأجهزة الرياضية؛ حيث يؤدي هذا الجهاز إلى إنقاص الوزن في جميع أجزاء الجسم، ممّا يمنح الفرد وزن مثالي رائع، ولكن لا ينصح باستعماله في حال كان الفرد يعاني من أوجاع الظهر لتجنب الضغط على الفقرات.

 

  • جهاز الكرسي: يعتبر جهاز الكرسي من أهم الأجهزة الرياضية التي تؤدي إلى التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف؛ حيث أن هذه الدهون تعتبر من الدهون الصعبة في جسم الإنسان بصورة عامة.

المصدر
High Intensity Interval Trainingk jade marks, 2015 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 أثر التمارين الرياضية في الشفاء، د. لين غولدبيرغ، ‎د . دايان ل، إيليوت، 2002 اسس وبرامج التربية الرياضية، أكرم خطايبة، 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى