الرياضةتمارين رياضية

ما هي أهم التمارين التي تؤدي إلى شد عضلات الذراعين والصدر في الوقت نفسه؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم التمارين التي تؤدي إلى شد عضلات الذراعين والصدر في الوقت نفسه.
إن ترهلات الذراعين تعتبر من المشاكل التي من الممكن أن تؤدي إلى إفساد مظهر الفرد حتى مع ارتداء الملابس الواسعة، ومن الممكن أن يظن الفرد أن الجراحة هي الحل الوحيد للتخلص من هذه الدهون المتراكمة؛ لكن من المهم أن تتم الإشارة على أنه هناك تمارين رياضية من الممكن أن تُمارس لشد عضلات الذراعين والصدر في نفس الوقت، ويجب أن يمارس الفرد هذه التمارين ل3 مرات في الأسبوع الواحد للوصول إلى كافة النتائج المطلوبة. وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم هذه التمارين الرياضية.

أهم التمارين التي تؤدي إلى شد عضلات الذراعين والصدر في الوقت نفسه:

  • يحمل الفرد الأثقال الحديدية، مع أهمية أن يقوم باختيار أثقال ملائمة له حتى لا يتسبب في إصابات رياضية للعضلات، مع الوقوف في وضع مستقيم ويقوم الفرد بفتح الأرجل قليلاً، وبعد ذلك يرفع الأثقال لأعلى ليصبح شكل الجسم أشبه بحرف الـ (Y)، مع أهمية إبقاء عضلات الظهر مستقيمة والجسم مشدود، ثم يخفض الفرد الذراعين مجدداً للعودة إلى الوضع السابق، مع أهمية تكرار التمرين الرياضي ل20 مرة على الأقل.

 

  • يقف الفرد بصورة مستقيمة، مع أهمية المباعدة بين الأرجل، ومن ثم يثني الفرد الركبتين قليلاً، مع أهمية إمساك كرة التمرين الرياضي أو من الممكن إمساك أي ثقل ملائم فوق الرأس، وبعد ذلك يحرك الفرد الوزن أو الكرة في شكل دائري، وعلى قدر الإمكان يحاول أن يبقى الجذع ثابتاً، مع أهمية الاعتماد على عضلات الذراعين فقط في تحريك الكرة، ويُحرّك الفرد الكرة في دائرة كاملة ل8 مرات، مع أهمية عكس اتجاه الحركة ل8 مرات أخرى.

 

  • يمسك الفرد الأوزان بصورة جيدة، مع أهمية أن يقوم باتخاذ وضعية تتشابه مع وضعية تمرين الضغط، ومن المهم أن لا يكون الجسم موازياً للأرض؛ حيث يرفع الفرد القسم السفلي قليلاً لأعلى، ويميل على الأثقال وأطراف أصابع الأرجل، مع أهمية تجنب تحريك الأرداف، ويرفع الفرد اليد اليمنى ببطء حتى يصبح الثقل ملامساً لعضلة الصدر، ثم يخفض اليد ببطء ويكرر الأمر مع اليد اليسرى، ثم يكرر الفرد التمرين الرياضي ل4 مرات لكل جانب.

 

  • ينحني الفرد للأمام بالجذع قليلاً، مع أهمية فرد الذراعين لتكون الأوزان أمام الأرجل، ثم يقوم الفرد بثني الركبتين قليلاً، ويرفع الأوزان على جانبي الجسم؛ حيث من المهم أن تصبح الذراعان ممدودتان بشكل كامل، ثم ببطء يخفض الفرد الذراعين مجدداً، ويكرر الفرد التمرين ل10 مرات.

المصدر
اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 الرياضة والمجتمع، أنور أمين خولي، 2002 اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 الرياضة والصحة، يوسف كمال، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى