الرياضةتمارين رياضية

ما هي أهم التمارين المنزلية لتقوية العضلات الجانبية في الجسم؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم التمارين المنزلية لتقوية العضلات الجانبية في الجسم.

من المهم أن تتم الإشارة على أنه من المهم أن يقوم الفرد بممارسة تمارين رياضية تستهدف العضلات الجانبية في الجسم؛ حيث أن هذه العضلات تحتاج لتمارين محددة من الممكن أن يقوم الفرد بممارستها في المنزل، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم هذه التمارين الرياضية.

أهم التمارين المنزلية لتقوية العضلات الجانبية في الجسم:

  • يستلقي الفرد على ظهره، مع أهمية أن يقوم بدعم وزنه من خلال أصابع القدمين والساعدين، وبعد ذلك يقوم الفرد بوضع اليد بشكل مباشر تحت عضلات الكتف، مع أهمية الاستلقاء على جانب محدد من الجسم، ومن المهم دعم الجسم بين الساعد والأرجل، مع التكرار للوصول إلى كافة النتائج الرياضية المطلوبة.

 

  • من الممكن ممارسة هذا التمرين الرياضي من خلال الاستلقاء على الظهر، ومن ثم يرفع الفرد الأرجل إلى الجهة العلوية، مع أهمية المحافظة على استقامة الركبتين والأرجل معاً بصورة جماعية، ومع الشهيق يحني الفرد الركبتين ويفرد الركبتين مع الزفير، ومن المهم تحريك الأرجل نحو عضلات الجذع؛ حيث يلف الفرد الحوض إلى الجهة الخلفية، ويرفع الوركين للوصول إلى النتائج المطلوبة.

 

  • من الممكن ممارسة هذا التمرين الرياضي عن طريق الاستلقاء على الظهر على بنش مستوي، ومن ثم يقوم الفرد بثني الركبتين والفخذين حتى تصل لمستوى عضلات الصدر، مع أهمية دعم الرأس والكتفين لثقل الجسد.

 

  • من الممكن ممارسة هذا التمرين الرياضي عن طريق قيام الفرد بالتعلق بحبل الكابل الذي من الممكن تثبيته في أي غرفه في المنزل، ومن ثم يقوم الفرد ثني الخصر، مع أهمية الحفاظ على عضلات الأفخاذ بصورة ثابتة، وبعد ذلك يثني الفرد الخصر والظهر بشكل قليل للوصول إلى النتائج المطلوبة.

 

  • يضع الفرد اليدين خلف الرأس، مع أهمية دعم اليدين بأصابع الأقدام، ومن ثم يقوم الفرد بتقديم الركبتين إلى الصدر، مع أهمية رفع الكتفين لتقوية العضلات الجانبية بالصورة المثالية.

 

  • يستلقي الفرد على الأرض، مع أهمية وضع الأرجل على الأرض بصورة مترابطة، ويقوم الفرد برفع القسم العلوي من الجسم؛ حيث من المهم أن يصبح شكل الجسم حرف V، ويقوم الفرد بميل الجذع للجهة اليمنى، مع أهمية الانتقال إلى الجانب الآخر بنفس النمط.

المصدر
الرياضة والمجتمع، أنور أمين خولي، 2002 اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 الرياضة والصحة، يوسف كمال، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى