ألعاب المضربالرياضة

ملعب جامعة تريبهوفان الدولي للكريكيت

وهو مكان للكريكيت في كيرتيبور في نيبال، حيث تم استخدامه للمباريات الدولية منذ عام 2004م، أما في عام 1998م تم استخدام الملعب لأول مرة عندما لعبت بنغلاديش مع بابوا غينيا الجديدة في كأس ACC، كما  تضمنت النسخة الافتتاحية من كأس إنتركونتيننتال تركيبات من الدرجة الأولى، عندما استضافت نيبال ماليزيا في مباراة من الدرجة الأولى كان ذلك بمثابة ظهور لأول مرة كمكان للكريكيت، خلال كأس إنتركونتيننتال 2005م، عندما استضافت نيبال هونغ كونغ والإمارات العربية المتحدة في مباراتين بالدرجة الأولى.

 

ملعب جامعة تريبهوفان الدولي للكريكيت

 

كما أقيمت أول مباريات الدرجة الأولى في نيبال على ملعب جامعة تريبهوفان الدولي للكريكيت، بعد ذلك استضافت عددًا من الأحداث الدولية، بما في ذلك 2010 ICC World Cricket League Division Five و 2015-17 ICC World Cricket League Championship، كان هناك توتر خلال مباراة بين نيبال والولايات المتحدة عندما عطل عدد كبير من المتفرجين اللعب عندما كانوا غير راضين عن أداء الفريق النيبالي.

 

تمت مراجعة الحادث لاحقًا من قبل مجلس الكريكيت الدولي لاضطرابات الحشود، مما أدى إلى حساب معدل التشغيل الصافي لسنغافورة ورفض ترقيته إلى القسم الرابع لدوري الكريكيت العالمي لعام 2010م، مع حضور الكثير من الأشخاص لمشاهدة الألعاب ودعم لعبة الكريكيت المحلية استضافت الأرض سابقًا أحداثًا محلية مثل دوري إيفرست الممتاز في عام 2017م، ودوري إيفرست الممتاز 2016م، وكأس رسلان 2016م، وكأس رسلان 2017م، وما إلى ذلك.

 

تم تدمير المرافق الأساسية للأرض في عام 2015م، وهي أسوأ كارثة تشهدها البلاد، نتيجة لذلك تقوم CAN بإصلاح بنيتها التحتية وتركيب ميزات جديدة مثل الجدران الأرضية وبناء الجناح وصندوق الوسائط وبرج الرؤية ومنطقة جلوس كبار الشخصيات.

 

في الوقت الحالي تبلغ سعة الملعب 3000 متفرج، كما استضاف ملعب جامعة تريبهوفان ست مباريات دولية في الفترة من 2004م إلى 2019م، هناك سبع مباريات دولية ليوم واحد تم لعبها هنا بالإضافة إلى ثلاث مباريات دولية في Twenty20 (T20I).

 

أقيمت مباراتان آخرتان من الدرجة الأولى هناك خلال كأس الانتركونتيننتال 2005 عندما استضافت نيبال هونغ كونغ والإمارات العربية المتحدة، وتبقى هذه المباريات الوحيدة من الدرجة الأولى التي تقام على أرض الواقع ، بالإضافة إلى مباريات الدرجة الأولى الوحيدة أن تعقد في أي مكان في نيبال. استضافت الأرض منذ ذلك الحين عددًا من المسابقات الدولية ، بما في ذلك

 

المصدر
موسوعة الألعاب الرياضية، كرار حيدر محمد، 2001 الرياضة والصحة البدنية والنفسية والعقلية، أحمد زعبلاوي، 2015 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 الرياضة والصحة لحياة أفضل، إيناس أمين، رنا أحمد جمال، 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى