الرياضةكرة القدم

ملعب حديقة إيلم الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب حديقة إيلم
  • تاريخ ملعب حديقة إيلم

ملعب حديقة إيلم:

 

ملعب حديقة إيلم هو ملعب لكرة القدم في منطقة ويست ريدينغ في إنجلترا. وكان الملعب موطناً لنادي ريدينغ لكرة القدم من عام 1896م إلى عام 1998م، وفي عام 1998م انتقلوا إلى ملعب ماديجسكي الجديد. ومع تجاوز عضوية النادي 300 شخص بحلول الوقت الذي أصبح فيه النادي مُحترفاً في عام 1895م؛ لذلك وجَبَ أن تكون أرضية الملعب مناسبة لنادي مُحترف، وصرّح النادي في اجتماع في العام التالي أن التمويل سيكون صعباً للغاية، وتمّ التبرع بـ 20 جنيهاً إسترلينياً بشرط عدم بيع المشروبات الكحولية في الموقع، وتمّ تمويل باقي التكلفة من خلال التبرعات من قِبل المؤيدين الأثرياء، بالإضافة إلى جمع عدّة تبرعات بشكل فردي.

 

تاريخ ملعب حديقة إيلم:

 

أُقيمت المُباراة الأولى في ملعب حديقة إيلم في 5 سبتمبر من عام 1896م بين نادي ريدينغ ونادي روستون بورك، وكان الزوار عبارة عن فريق من كلية هولواي؛ ممّا يعني أنهُ لم يتمّ تسجيلهم في اتحاد كرة القدم، وتمّ تغريم نادي ريدينغ في وقت لاحق 5 جنيهات إسترلينية وتعليقه للعب؛ بسبب لعبهم ضد فريق غير مسجل. وكانت المُباراة في الأصل قد توقفت بسبب الطقس والسيول، وتمّ أخذ 44 جنيه إسترليني على البوابة، وجاء حضور بما يقرب من 2500 مُشجع.

 

وفي عام 1908م اقترح الاجتماع العام السنوي للنادي الانتقال إلى أرض جديدة بالقرب من محطة سكة حديد ريدينغ، وقرر اجتماع مجلس الإدارة في العام التالي أنّ هذه الخطوة لن تكون ممكنة؛ لأنه لم تكن هناك فرصة للانتقال إلى الأرض بالقرب من محطات السكك الحديدية؛ بسبب تصرفات سكة حديد. ونتيجة لهبوط نادي ريدينغ إلى الدرجة الرابعة بعد موسم 1982م تعرض النادي للتهديد بالاندماج مع نادي أكسفورد يونايتد، وهي الخطوة التي كانت ستشهد إغلاق ملعب حديقة إيلم.

 

وتمّ لاحقاً تفادي اندماج الفِرق وإغلاق الاستاد، وشهد الموسم التالي عودة نادي ريدينغ إلى القسم الثالث تحت إشراف المُدرّب إيان برانفوت. وفي كانون الثاني من عام 1990م جعل تقرير تايلور الملاعب التي تتسع لجميع المقاعد إلزامية في أعلى قسمين في كرة القدم الإنجليزية لموسم 1994م. وكان نادي ريدينغ بطل القسم الثاني في عام 1994م، وتمّ ترقيته إلى دوري الدرجة الأولى.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى