ألعاب المضربالرياضة

ملعب فودافون التركي لكرة التنس الأرضي

ملعب فودافون لكرة التنس الأرضي

 

وهو موطن التنس في تركيا، حيث أنه يستضيف لاعبين من جميع المستويات من المبتدئين إلى النخبة، كما أنه يضم 6 ملاعب داخلية صلبة و 15 ملعبًا خارجيًا داخليًا وملعبين لجميع أنواع ملاعب التزلج على الجليد، جنبًا إلى جنب مع غرف تغيير الملابس الفسيحة والعديد من مناطق المشاهدة وصالة مريحة وموقف سيارات فسيح، فليس من المستغرب أن يكون ملعب فودافون مكانًا مبدعًا في المناظر الطبيعية للتنس في تركيا.

 

كما يقدم ملعب فودافون مجموعة من برامج التدريب في الملعب، مع خيارات لجميع الأعمار ومراحل اللاعب، ومع تدريب المبتدئين ابتداءً من سن 3 سنوات وما فوق، وصولاً إلى مجموعة من فصول الكبار المصممة للجميع، كما أنه موطن لمتجر “Players Sports Tennis Pro” و “Peak Pilates & Physiotherapy”.

 

وهناك مجموعة من برامج تدريب الصغار والكبار معروضة في الملعب والتي تغطي جميع الأعمار ومراحل اللاعبين، مع توفر الفصول على مدار السنة، كما أنه يوفر لقطات التنس الساخنة (من سن 3 إلى 12 عامًا) واللقطات الخارقة (من عمر 13 عامًا فما فوق) جلسات تعليمية منظمة تنمو مع اللاعبين.

 

وتم تصميم برامج التنس للتنمية والأداء في أوكلاند للاعبين الشباب الذين يستمتعون بالمنافسة وهي مصممة لمساعدتهم على تحسين مهاراتهم ونتائجهم في الأحداث الإقليمية والوطنية، حيث يمكن للبالغين الاستفادة من مجموعة برامج التنس المتوفرة في الملعب على مدار العام.

 

كما تقام بطولات التنس الأسترالية لكبار السن سنويًا  على تلك الملعب وتستضيفها منظمات الدولة، بشكل عام على أساس التناوب، حيث تقام البطولات عادة على مدى أسبوعين، مع حدث الفرق في الأسبوع الأول والبطولات الفردية في الأسبوع الثاني، ففي كل عام تجري الدولة المضيفة المفوضة البطولة القرعة وفقًا لمجموعة محددة من اللوائح؛ وذلك لاختيار الملعب المراد إقامة البطولة عليه.

 

كما يسع الملعب  لحوالي 41ألف فرد رياضي متفرج، تم وضع حجر البداية للملعب في 2013م، بدأ بناؤه في أكتوبر 2013 وافتتح في 10 أبريل 2016م، كما يُعتبر ملعب فودافون بارك الملعب الذكي الأول في تركيا، فهو يتمتع ببنية تحتية ذكية على عكس العديد من الملاعب الأخرى في البلاد، حيث أن نظام البث وتطبيقات الهاتف المحمول فيه تعمل بشكل تفاعلي مع الجمهور الحاضر في الملعب.

 

المصدر
الاتحاد العربي لكرة الطاولة - لجنة الحكام العرب - قانون كرة الطاولة ٢٠١٣ ألعاب الكرة والمضرب، محمد عادل خطاب تنس الطاولة، حسين شاكر المدخل إلى علم البايوميكانيك، الدكتور نزار الطالب، 1975

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى