الرياضةالكارديو

ما هي مواصفات جهاز السير الكهربائي الخاص بالكارديو؟

اقرأ في هذا المقال
  • مواصفات جهاز السير الكهربائي الخاص بالكارديو

يُعدّ جهاز السير الكهربائي من الأجهزة المفضلة للجميع، وبالأخص الراغبين بممارسة الكارديو في البيت والعمل والجيم. ويرغب الجميع بعرفة مواصفات الخاصة بجهاز السير الكهربائي؛ لمعرفة استخدام الجهاز واستغلاله بالطريقة الصحيحة لممارسة الكارديو والحصول على نتائج فعالة، وأيضاً لتناسب هذه المواصفات مع قدرات الأفراد وظروفهم.

مواصفات جهاز السير الكهربائي الخاص بالكارديو:

  1. ارتفاع جهاز السير الكهربائي: يرغب بعض الأفراد بأن يكون جهاز السير الكهربائي مرتفع من مقدمته كأن الفرد يصعد جبل ما، وتتوافر هذه المواصفات في جهاز السير، حيثُ يوجد نوعان منهما: الأول مزوَّد بميزة الرفع من مقدمة السير بشكل إلكتروني؛ أي بالضغط على اللوحة الرقمية فترتفع المقدمة، والثاني يكون برفع مقدمة جاز السير الكهربائي بشكل يدوي وذلك حسب رغبة الأفراد، فمن الأفضل للأفراد المحترفين استخدام السير الكهربائي الخاص برفع المقدمة بشكل إلكتروني؛ حتى لا ينقطع عن التمرين من أجل رفع الجهاز يدوي ويتابع تدريباته بكل احتراف، أمّا النوع الثاني يُفضّله المسنين وكبار السن كون هدفهم ممارسة الرياضة فقط وليس الاحتراف.

  2. سرعة جهاز السير الكهربائي: فمن مواصفات السير الكهربائي السرعة؛ حيثُ تكون سرعة الجهاز للأفراد الممارسين للكارديو بشكل يومي من أجل الصحة أو خسارة الوزن 16 كيلو متر، أما الأفراد المحترفين قد تكون سرعة الجهاز 19 كيلو متر. وتختلف سرعة المشي عن سرعة الجري، بأن سرعة المشي تكون 5 – 8 كيلو متر وسرعة الجري 10 – 16 كيلو متر.

  3. إطار جهاز السير الكهربائي: ومن مواصفات السير الكهربائي احتوائه على إطار يمنع تحركه واهتزازه من مكانه، ويساعد الإطار على امتصاص الصدمات، احتكاك القدم، تحمل وزن كبير وعدم إصداره للضجيج والإزعاج، وهذه المواصفات تضمن استمرار التدريب بشكل مناسب.

  4. قوة المحرك لجهاز السير الكهربائي: وتقاس قوة المحرك في جهاز السير الكهربائي بالحصان، وكلما كانت قوة المحرك كبيرة كلما كان أداء الفرد أفضل. وتكون قوة المحرك التي تتناسب مع الفرد العادي 1.5 حصان، وتُعد أقوى درجة وقوة للمحرك.

  5. مساحة جهاز السير الكهربائي: وتكون هذه المساحة بأبعاد العرض والطول، وكلما كانت أبعاد الجهاز كبير انعكس ذلك على أداء الفرد سواء المشي أو الجري بشكل أفضل وفعالية أكثر.

  6. لوحة التحكم في جهاز السير الكهربائي: وتعرض هذه اللوحة سرعة الجهاز، ضبط سرعة المشي، معلومات عن المسافة التي يقطعها الفرد، السعرات الحرارية التي يتم حرقها، الوقت الذي استغرق فيه الفرد على الجهاز لممارسة الكارديو.

المصدر
الجري تاريخ غير تقليدي، ثور جوتاس، 2012الرياضة واﻟﻤﺠتمع، أمين أنور الخولي، 2002كيف الصحة، عبدلله الحريري، 2013تمارين المشي لصحة ولياقة أفضل، كلاوس شوماخر، 2002

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى