الرياضةكرة القدم

نادي أسترا جورجو

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي أسترا جورجو

تاريخ نادي أسترا جورجو:

أسترا جورجو هو نادي روماني مُحترف لكرة القدم، يقع مقرّه في مدينة جورجيو في رومانيا. ويلعب نادي أسترا جورجو في دوري الدرجة الأولى الروماني. وتأسس نادي أسترا جورجو في عام 1921م، في مقاطعة براهوفا، باسم كلوبول سبورتيف أسترا روماني، وقضى النادي معظم تاريخه في الدوريات الدنيا. وبعد أواخر التسعينيات، بدأ النادي في تحقيق النجاح، حيث صعد لأول مرة إلى قمة نظام الدوري الروماني لكرة القدم في عام 1998م، تحت ملكية رجل الأعمال إيوان نيكولاي.


وفي نهاية موسم 2016م فاز نادي أسترا جورجو بقيادة المُدرب ماريوس أوموديكو، بلقب بطولة تاريخي، وفي نفس الوقت سجل النادي مسيرة ناجحة لمدة ثلاث سنوات. وعلى الصعيد الدولي، كان أفضل أداء لهم هو بلوغ دور الـ 32 من الدوري الأوروبي في موسم 2017م. وألوان النادي هي الأبيض والأسود، ومن هنا جاءت التسمية القديمة دراسي نيغري (الشياطين السود)، وتم ارتداء اللون الأحمر، الموجود على الشعار الحالي، في العديد من المناسبات في أطقم الملابس الخارجية.


وفي عام 1998م تم ترقية نادي أسترا جورجو إلى الدوري الأول لأول مرة، ولعبوا على هذا المستوى لمدة خمسة مواسم متتالية. وفي عام 2006م هبط نادي أسترا جورجو إلى الدرجة الثالثة. وفي صيف عام 2007م، عاد النادي إلى الدرجة الثالثة. وفي عام 2009م، بعد ست سنوات، عاد النادي إلى الدرجة الأولى، مع تحقيق الترقية في نهاية موسم 2009م. وكان موسم 2014م هو الموسم الأكثر نجاحاً في تاريخ النادي، حيث وصل النادي إلى المركز الثاني في الدوري الأول، وخسر اللقب بفارق خمس نقاط فقط أمام نادي ستيوا بوكوريتي.


ولعب نادي أسترا جورجو أول مُباراة أوروبية له على الإطلاق، في الجولة التأهيلية الأولى من الدوري الأوروبي، ضد نادي دومجاله، وفاز نادي أسترا جورجو بنتيجة 1 – 0 في مُباراة الذهاب، وفي مُباراة الإياب في بوخارست، فاز نادي أسترا جورجو بنتيجة 2 – 0 وتأهل. وفي الدور التأهل الثاني، تعادل النادي بنتيجة 1 – 1 مع نادي أومونيا في مُباراة الذهاب في بوخارست، وفاز بنتيجة 2 – 1. وتم سحب نادي أسترا جورجو في الجولة التأهيلية الثالثة. وفي الملحق، واجه النادي أول هزيمة أوروبية في مُباراة الذهاب، بنتيجة 0-2 أمام نادي مكابي حيفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى