الرياضةكرة القدم

نادي أورال يكاترينبورغ

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي أورال يكاترينبورغ

تاريخ نادي أورال يكاترينبورغ:

أورال يكاترينبورغ هو نادي كرة قدم مُحترف روسي، يقع مقرّه في مدينة يكاترينبرج في روسيا. وتأسس نادي أورال يكاترينبورغ في عام 1930م. وكان نادي أورال يكاترينبورغ من أحد أقدم أندية كرة القدم في روسيا. وغيّر نادي أورال يكاترينبورغ اسمه مراراً وتكراراً. ولعب نادي أورال يكاترينبورغ في الدوري السوفيتي الممتاز في عام 1969م، كما لعب في الدوري الروسي الممتاز من عام 1992م إلى عام 1996م. وشارك النادي في نهائيات كأس روسيا في عام 2017م وفي 2019م، وكذلك شارك في نصف نهائي كأس إنترتوتو في عام 1996م. وكان هو الفائز ثلاث مرات بكأس اتحاد المُحترفين في 3 مناسبات.


والملعب الرئيسي لنادي أورال يكاترينبورغ هو ملعب يكاترينبورغ أرينا، الذي تم تجديده استعداداً لكأس العالم عام 2018م. وتعود أصول النادي إلى عام 1928م، عندما تم تجهيز ملعب كرة القدم في مصنع أورال للآلات الثقيلة، الذي كان لا يزال قيد الإنشاء، بمبادرة من أحد خريجي المعهد الحكومي للتربية البدنية الذي يُدعى إن إيه جلازيرين. وتعتبر هذه الحقيقة تاريخ تأسيس نادي أورال يكاترينبورغ. وتم تحقيق أول إنجاز كبير للنادي في عام 1936م، عندما فاز الفريق بأول لقب بطوله وهو لقب بطل مدينة سفيردلوفسك.


ويعود الظهور الأول لنادي أورال يكاترينبورغ في بطولة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية لكرة القدم في عام 1947م، وفي الموسم الأول كان أداء نادي أورال يكاترينبورغ غير ناجح، حيث فاز الفريق بثلاثة مُباريات فقط من أصل 18. وفي وقت لاحق، واصل الفريق المشاركة في المجموعة الثانية من بطولات اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، بعد أن غاب عن مواسم 1950م و1951م و1952م؛ بسبب الانخفاض الحاد في عدد الفِرق في القرعة. وفي موسم 1953م عاد النادي إلى البطولة الوطنية. ومنذُ ذلك الوقت، أصبح النادي يتقدم مع كل موسم.


وفي عام 1963م قرر اتحاد كرة القدم في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، زيادة عدد الفِرق من الدرجة الأولى إلى 38 فريقاً، وتقسيم الفئة إلى مجموعتين، وساهم هذا القرار في دخول نادي أورال يكاترينبورغ المجموعة الثانية من الفئة الأولى. وفي المجموعة الثانية من الفئة الأولى قضى نادي أورال يكاترينبورغ ستة مواسم، وفي المُباراة النهائية، ترك نادي أورال يكاترينبورغ جميع المنافسين وراءه. وفي نهاية العام، دخل النادي دوري الدرجة الأولى في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى