الرياضةكرة القدم

نادي أوسترسندز

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي أوسترسندز

تاريخ نادي أوسترسندز:

أوسترسندز هو نادي كرة قدم سويدي، يقع مقرّه في مدينة إوسترسوند في السويد. وتم تأسيس نادي أوسترسندز في 31 أكتوبر من عام 1996م، من خلال التعاون بين الأندية المحلية التي بادرت بمبادرة ضد الألعاب على مستوى النخبة، ومع ذلك استغرق الأمر 14 عاماً من اللعب في الدرجة الثالثة وثم الهبوط إلى الدرجة الرابعة، قبل أن تصبح المسألة حقيقة، وتقدَّم نادي أوسترسندز بثلاث أقسام في خمسة مواسم، وأصبح بذلك أول نادي في مقاطعة نورلند داخلي في الدوري السويدي الممتاز. وبالإضافة إلى ذلك كان نادي أوسترسندز في عام 2017م كأول بطل لكأس سويدي في مقاطعة نورلند.


وأصبح نادي أوسترسندز ثاني نادي سويدي يصل إلى دور الـ16 في نظام اللعبة الحالي، منذُ 2004م من دوري كأس الاتحاد الأوروبي. وكان رئيس نادي أوسترسندز آنذاك دانيال كيندبرج، وكان والمُدرّب غراهام بوتر من الشخصيات الرئيسية في هذا الإنجاز الفريد. وفي عام 2017م لعب واحد فقط من اللاعبين المجندين على مستوى الدوري السويدي الممتاز مع النادي، في حين تم استقصاء البقية من الانقسامات الأقل في السويد وخارجها. وفي موسم 1997م كان مُدرّب المنتخب الوطني السويدي لارس لاجرباك هو مُدرّب النادي.


وتم تصميم مجموعة أدوات الفريق بناءاً على إلهام النادي الإيطالي الكبير أي سي ميلان، وارتدى النادي بدلات حمراء وسوداء مخططة لاحقاً، وكان شعار النادي يرمز إلى التعاون مع النادي الإيطالي، وكان رمز الصقر بأجنحته الممدودة الذي يقف بقوة، يدل على الحرية والجرأة في تجربة كل شيء جديد، ففي البداية كان الهدف من تأسيس النادي الجديد هو التمكن من ترسيخ نفس النادي في القسم الأول، حيث أُعتبر النصف العلوي من السلسلة فرصة واقعية. ووصل نادي أوسترسندز إلى المُباريات المؤهلة للترقية في عامي 1998م و1999م، ولعب النادي في تصفيات الدرجة الأولى الشمالية، ثم الدرجة الثانية في عام 1998م.


وفاز نادي أوسترسندز بالسلسلة بقيادة المُدرّب سورين، لكنه احتاج مرة أخرى للتأهل للترقية؛ لأن نظام السلسلة تم تجديده عندما كانت النسخة الأولى غير كاملة. وفي مُباراة جماعية، عانى نادي أوسترسندز من ثلاثة خسائر متتالية، قبل أن يتم إلغاء المُباراة النهائية، وقد فاز نادي أوسترسندز بالفعل بالمجموعة وتأهل إلى دوري سوبرتان، هذا يعني أنه كان يجب على نادي أوسترسندز البقاء في القسم الثالث. وفي مواسم 2000م وفي 2004م، عزز نادي أوسترسندز نفسه في النصف العلوي من الجدول في الدوري السويدي الممتاز، لكن دون أي فرصة للتأهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى