الرياضةكرة القدم

نادي أوسترس

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي أوسترس

تاريخ نادي أوسترس:

أوسترس هو نادي سويدي مُحترف لكرة القدم، يقع مقرّه في مدينة فاكسجو في السويد. وتم تأسيس النادي في 20 أبريل من عام 1930م، باسم نادي أوسترس. وفي 6 أبريل من عام 1933م، تقدم النادي بطلب للانضمام إلى الاتحاد الرياضي السويدي. وفي هذا الصدد كان لدى نادي أوسترس قسماً لهوكي الجليد؛ بحيث لعب الفريق في أعلى قسم بالسويد في موسم 1963م. وكان نادي أوسترس لديه فريق للرجال واحد في كرة القدم، وكان قد تم التخلي عن فريق السيدات في عام 2014م.


وحتى عام 2020م لعب نادي أوسترس لكرة القدم للرجال 33 موسماً في الدوري السويدي الممتاز، وأصبح بطل من أبطال السويد أربع مرات، وفاز بكأس السويد مرة واحدة في عام 1977م. وكان نادي أوسترس هو أحدث فريق يفوز بالدوري السويدي الممتاز كوافد جديد، وهو ما فعلوه في عام 1968م، فيما وصف بأنه أكثر دوري ممتاز ذات إثارة على الإطلاق، وأنهت 4 فِرق بالنتيجة نفسها، لكن نادي أوسترس كان لديه أفضل فارق في الأهداف. وكانت حقبة الـ 2000 أكثر صرامة، فقد انتقل نادي أوسترس مرتين إلى الدوري السويدي الممتاز من الدوري الأول.


وفي عام 1947م لعب نادي أوسترس في نظام السلسلة الوطنية لأول مرة. وتوقف النادي الذي أصبح عضواً في عام 1933م عن اللعب، من بعد موسم 1937م. وبعد نهاية الحرب العالمية الثانية بفترة وجيزة، تولى رئاسة النادي مُدرّب جديد، وأسفر ذلك عن نتائج فورية، ثم استمر النادي في التقدم. وفيما بعد بدأ صعود نادي أوسترس في عام 1959م، عندما تمت ترقية النادي إلى القسم الثاني، الذي كان في ذلك الوقت ثاني أعلى سلسلة. وفي عام 1961م تأهل نادي أوسترس إلى الدوري السويدي الممتاز لأول مرة.


وفي عام 1967م قام نادي أوسترس بتعيين مُدرّبهُ فيلموس فارزيجي، وتمكن النادي من خلالهُ الدخول إلى التصفيات، كما تمكن النادي من فرض نفسه على خارطة كرة القدم السويدية، وصعد نادي أوسترس إلى الدوري السويدي الممتاز من بعد الانتصارات المؤهلة ضد نادي ساندفيكين ونادي براغي. وثم فاز نادي أوسترس بالدوري السويدي الممتاز في عام 1968م بفارق الأهداف، وكان نادي أوسترس هو الفريق الوحيد الذي فاز بالدوري السويدي الممتاز وهو كنادي مبتدئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى