الرياضةكرة القدم

نادي أوغسبورغ

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي أوغسبورغ

تاريخ نادي أوغسبورغ:

أوغسبورغ هو نادي كرة قدم ألماني مُحترف، يقع مقره في مدينة أوغسبورغ في ألمانيا. وتأسس نادي أوغسبورغ في عام 1907م، ويلعب النادي حالياً في البوندسليجا في الدوري الألماني الدرجة الأولى. ولعب نادي أوغسبورغ من عام 1921م إلى 1969م مع أكثر من 17 ألف عضو، ويُعدّ بذلك أكبر نادي لكرة القدم في سوابيان بافاريا. وواجه نادي أوغسبورغ تذبذب لفترة طويلة بين الدرجتين الثانية والثالثة، وواجة النادي وقتاً عصيباً في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حيث عانى النادي من الهبوط إلى الدرجة الرابعة لمدة موسمين، وتعافى النادي من هذا الهبوط وعاد إلى كرة القدم المُحترفة في عام 2006م.


ومنذُ عام 2009م كان ملعب نادي أوغسبورغ هو دبليو دبليو كي أرينا. وتم دمج أنجح الأندية في مدينة أوغسبورغ وهم نادي تشفابين أوغسبورغ ونادي بي سي أوغسبورغ في أواخر الأربعينيات، لكن بسبب عدم الثقة بين الجانبين والخوف من سيطرة النادي على الآخر؛ تسبب كل هذا في تردد كلاً من الطرفين، على الرغم من المشاكل المالية التي شهدها الناديين؛ بسبب عدم الدمج، تم عقد اجتماع بين الجانبين في عام 1964م، حيث انسحب كلا الناديين من الدرجة الأولى لكرة القدم بحلول ذلك الوقت.


وفي عام 1981م ارتفع نادي أوغسبورغ من الدرجة الثالثة، ولعب النادي الجديد مُباراته الأولى في 30 يوليو 1969م، عندما التقى بنادي نورنبيرغ في مدينة أوغسبورغ أمام 13 ألف مُشجع، وخسر نادي أوغسبورغ بنتيجة 0 – 3 في الوقت الإضافي. وفي عام 1969م كان النادي يقضي معظم وقته في الدوري، على الرغم من تركيز قوات كرة القدم في أوغسبورغ، إلا أن النادي لم يكن ناجحاً على الفور، فقد تمركز النادي في المركز الرابع من ترتيب الدوري، وبذلك تراجع عدد المُشجعين للنادي ولم يتم قبول النادي في المدينة.


وشهد موسم 1972م مزيداً من الانخفاض، حيث أنهى نادي أوغسبورغ الموسم في المركز الثامن، لكن من هذه النقطة جاء تحسن النادي، وفاز نادي أوغسبورغ بالدوري في العام التالي، وعاد إلى كرة القدم الاحترافية، وبحلول هذا ذلك الوقت وجد النادي قبولاً في المدينة، وفي المُباراة النهائية للموسم، جاء 15 ألف مُشجّع للاحتفال ببطولة بايرن ليجا. وشهد موسم 1974م عودة أحد أعظم المواهب لنادي أوغسبورغ وهو اللاعب الألماني الدولي السابق هيلموت هالر بعد غياب 11 عام من اللعب في إيطاليا مع كلاً من نادي بولونيا ونادي يوفينتوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى