الرياضةكرة القدم

نادي إيركوليس

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي إيركوليس

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي إيركوليس:

إيركوليس هو نادي إسباني لكرة القدم، يقع مقرّه في مدينة أليكانتي الإسبانية. ويلعب إيركوليس في القسم الثاني من الدوري الإسباني. وتأسس النادي في 23 مارس 1922م، ويلعب النادي مُبارياته على أرضه في ملعب بيريز الذي يستوعب 29500 مُتفرج. ولعب النادي 20 موسماً في الدرجة الأولى، و43 في الدرجة الثانية. وفي موسم 1935م حقق إيركوليس ترقيته الأولى إلى الدرجة الأولى، ووصل إلى أفضل تصنيف له في موسم 1975م الذي أنهى فيه الموسم في المركز الخامس وتعادل بالنقاط مع المركز الرابع.


وفي مسابقة الكأس الوطنية الكوبا ديل ري الحالية تم تحقيق أعظم إنجاز للنادي وهو في عام 1936م، حيث بلغ إيركوليس إلى الدور النصف نهائي من المسابقة. وفي مسيرته الأخرى برز النادي في مركز الوصيف لدوري الهواة الإسباني، كما لعب النادي في المُباراة النهائية في 1 يونيو 1930م وواجه سبورتينغ خيخون لتنتهي المُباراة بنتيجة 3 – 2 في ملعب مونتجويك في برشلونة. واسم النادي مستوحى من القيم التي يمثلها بطل الأساطير اليونانية هرقل ويحافظ النادي على تنافس تاريخي، مع نادي إلتشي لكرة القدم الذي يتنافس معه في ديربي المقاطعة.


وتم لعب المُباراة الرسمية الأولى ضد نادي اتلانتا بينالوينسي بفوز الفريق 2 – 1، كما ارتدى الفريق قميصاً مخططاً باللونين الأبيض والأحمر مع شورت أسود. وفي عام 1923م تم تشكيل أول مجلس إدارة لنادي إيركوليس. ويمكن القول أن النادي في بداياته لم يبدأ بشكل سيء، بحيث أظهر ذلك في موسم 1924م عندما أعلن نفسه بطل المقاطعة بفوزه على نادي ديبورتيفو كاستيلون في النهائي. وحصل إيركوليس على انتصاره الوطني الكبير في نهاية البطولة الوطنية للهواة ضد خيخون. ولعب إيركوليس في ميدان مونتجويك برشلونة حيث خسر 3 – 2.


وكانت أول زيارة لريال مدريد في 10 نوفمبر 1935م عندما كان النادي بالفعل في الدرجة الأولى، كما كانت أول زيارة لبرشلونة في 19 أبريل 1936م، ولعب برشلونة ضد إيركوليس مُباراتين وانتهى كلاهما بالتعادل. وبعد الحرب الأهلية الإسبانية تركت خلفها الكثير من الضغوطات على الفريق وانفصال العديد من اللاعبين، كما تم تدمير ملاعب كرة القدم في الغالب واختفى العديد من الفِرق، على الرغم من حقيقة أنه كان من الصعب جداً استبدال اللاعبين الذين كانوا بالفعل في السنوات الأولى وانتهوا مع الحرب، حيث تمكَّن إيركوليس من لعب دور لائق في المركز الأول حيث أنهى الموسم المركز السادس خلف نادي إسبانيول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى