الرياضةكرة القدم

نادي باراكالدو

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي باراكالدو

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي باراكالدو:

باراكالدو هو نادي إسباني لكرة القدم، يقع مقرّه في مدينة باراكالدو فيزكايا في إسبانيا. وتأسس باراكالدو في عام 1917م. ويلعب النادي حالياً في الدرجة الثانية من الدوري الإسباني. وتأسس نادي باراكالدو رسمياً في عام 1917م، وطوال تاريخه كان لديه أسماء مختلفة مثل: نادي باراكالدو لكرة القدم، نادي باراكالدو، لكننا نتعامل دائماً مع نفس الكيان الرياضي للنادي على الرغم من تعدد الاسماء. وكان قميص نادي باراكالو الرسمي هو اللون الأصفر مخطط باللون الأسود، ويقول الأساطير بأن الأسود يرمز إلى الدخان القادم من مصانع باراكالدو والأصفر يرمز إلى الذهب أي ازدهارهم.


واكتسب النادي مكانة صناعية قوية، كما اكتسب النادي أيضاً لقب فريق المصنع، لكن النادي يُعرف اكثر باسم فريق المدينة. كان مجال التدريب والمنافسة الأول لنادي باراكالدو عبارة عن حشوة رملية جميلة والتي كانت تلعب بين خطوط السكك الحديدية. وفي موسم 1919م دخل باراكالدو في البطولة الإقليمية الفئة الثالثة وبقي بطل المجموعة دون أن يخسر مُباراة واحدة طوال الموسم، ولهذا السبب ارتقى إلى فئة الدرجة الثانية، وشجَّع هذا النجاح جماهير باراكالدو وكان يستحق الفريق التكريم على إنجازاته.


وفي عام 1919م كان للنادي ملعبهُ الأول، حيث كانت بعض الملاعب منخفضة تتغطى بمياة الأمطار بسهولة وبصورة تمنع من مُمارسة النشاط الرياضي على أرض الملعب، وأخيراً بعد عمل رائع تم افتتاح أول ملعب لنادي باراكالدو وكان ذلك في 17 سبتمبر 1922م. ولعب باراكالدو وانتصر في الفئة الأولى ضد نادي أتلتيك كلوب بنتيجة 3 – 1.


وفي وقت لاحق لعب باراكالدو في ملعب الجاليكية وخسر بنتيجة 2 ـ 1. وجرت المُباراة النهائية للكأس في ملعب دي مونتجويك في 25 يونيو 1939م حيث فاز إشبيلية على راسينج دي فيرول بنتيجة 6 ـ 2. وعادت مسابقة الدوري في موسم 1940م وخسر باراكالدو الفئة الثانية في موسم 1944م، لكن في موسم 1945م استعاد مكانه بشكل نهائي في القسم الثاني.


وللحصول على المساعدة المالية من ألتوس هورنوس دي فيزكايا قام النادي بتغيير ألوانه الكلاسيكية من الأصفر والأسود إلى قُمصان زرقاء وشورتات بيضاء، كذلك الدرع اصبح على خلفية حمراء مع الاحرف A.H.V. وفيما بعد انتشرت أكاديمية باراكالديسا لكرة القدم؛ بسبب تقديمها للاعبين ذات مستوى رائع يصلحون للعب في المُباريات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى