الرياضةكرة القدم

نادي بوتيف فراتسا البلغاري

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي بوتيف فراتسا البلغاري

تاريخ نادي بوتيف فراتسا البلغاري:

بوتيف فراتسا هو نادي كرة قدم بلغاري مُحترف، يقع مقرّه في مدينة فراتسا في بلغاريا. وينافس نادي بوتيف فراتسا في الدوري الأول، أي الدرجة الأولى لكرة القدم البلغارية. وتأسس نادي بوتيف فراتسا في عام 1921م. ومنذُ عام 1948م، يلعب نادي بوتيف فراتسا مُبارياته على أرضه في ملعب هرستو بوتيف، ويقع الملعب في الجزء الشرقي من مدينة فراتسا، ويتسع الملعب لـ 25000 مقعد، وبعد إعادة الإعمار الأخيرة التي جرت في النصف الأول من عام 2008م، أصبح الملعب يتسع لـ 64 ألف مقعد.


وكانت أطول فترة متواصلة لنادي بوتيف فراتسا في الدرجة الأولى، قد استمرت لمدة 26 موسماً، وكانت فترة اللعب متتالية من عام 1964م إلى عام 1990م. وكانت أعلى نهاية دوري لنادي بوتيف فراتسا في عام 1971م، عندما احتل النادي المركز الثالث في الدوري الممتاز. وتأسس نادي بوتيف فراتسا في عام 1921م، على يَد كلاً من: نيكولا كونوف، إيفان أبوزوف، ناكو باونوف، جيرغو بويتشيف، تودور أوروزوف، هريستو ليغينسكي، وأنجيل راشينسكي. وكان مكان التأسيس قرب الملعب بالقرب من السوق القديم في مدينة فراتسا.


وبين عامي 1921م و1956م تأسست أندية رياضية مختلفة في المدينة، وفي عام 1957م انضمت معظم النوادي الرياضية في المدينة معاً لتشكيل الاتحادات. وبين عامي 1957م و1964م كان نادي بوتيف فراتسا عضواً في الدرجة الثانية البلغارية. وفي عام 1964م دخل نادي بوتيف فراتسا دوري الدرجة الأولى البلغاري، ولعب هناك لمدة 26 موسماً. وكان نادي بوتيف فراتسا يمتلك في سجله 788 مُباراة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم البلغارية. وجاءت أجمل لحظات نادي بوتيف فراتسا في عام 1971م، عندما احتل الفريق المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى البلغاري، بعد نادي سيسكا صوفيا ونادي ليفسكي صوفيا.


ومثّل نادي بوتيف فراتسا بلغاريا في كأس الاتحاد الأوروبي في عام 1972م، حيث خسروا في الدور الأول أمام نادي دينامو زغرب من كرواتيا، وحصيلة الأهداف قد انتهت بنتيجة 2 – 8 في مجموع المُباراتين. وكان أكبر نجاح في كأس بلغاريا لنادي بوتيف فراتسا في الدور نصف النهائي في 1960م. وهبط نادي بوتيف فراتسا إلى الدرجة الثانية البلغارية. وفي ال 19 سنة التالية، شارك النادي إما في الدرجة الثانية أو الثالثة من الدوري البلغاري. وتمكن نادي بوتيف فراتسا من العودة إلى دوري الدرجة الأولى في عام 2011م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى