الرياضةكرة القدم

نادي بيرين جوتشي ديلتشيف البلغاري

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي بيرين جوتشي ديلتشيف البلغاري

تاريخ نادي بيرين جوتشي ديلتشيف البلغاري:

بيرين جوتشي ديلتشيف هو نادي كرة قدم بلغاري، يقع مقرّه في مقاطعة بلاجوفجراد في بلغاريا. ويلعب نادي بيرين جوتشي ديلتشيف حالياً في دوري الجنوب الغربي الثالث، الدرجة الثالثة لنظام الدوري البلغاري لكرة القدم. وجاء أكبر نجاح لنادي بيرين جوتشي ديلتشيف في عام 2012م، عندما تمكنوا من الترقية إلى دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخهم، واستمر النادي في اللعب في دوري الدرجة الأولى لمدة عامين. ويلعب نادي بيرين جوتشي ديلتشيف مُبارياته على أرضه في ملعب غرادسكي، الذي يتسع لـ 5000 مُتفرج.


وكانت الألوان التقليدية لنادي بيرين جوتشي ديلتشيف تتألف من اللونين الأخضر والأبيض. وفي عام 1982م تم ترقية نادي بيرين جوتشي ديلتشيف إلى دوري الدرجة الثانية، وأمضى النادي ثلاث سنوات في الدرجة الثانية، قبل أن يهبط في عام 1985م إلى الدرجة الثالثة. وبعد 8 سنوات في الدوري البلغاري المنخفض، عاد نادي بيرين جوتشي ديلتشيف في عام 1993 إلى الدرجة الثانية، وفي موسمهم الأول حصل النادي على المركز الثامن في الدوري. وفي الموسم التالي 1994م كان الموسم سيئاً للغاية بالنسبة للنادي، وانتهى الفريق في المركز الثاني الأدنى، وعاد إلى الدرجة الثالثة.


وفي عام 2005م فاز نادي بيرين جوتشي ديلتشيف بالترقية إلى دوري الدرجة الثانية. وفي ديسمبر من عام 2005م، تم تعيين يوردان بوزدانسكي مديراً للنادي. وأنهى نادي بيرين جوتشي ديلتشيف موسم 2007م في المركز الثالث، وهو أعلى إنجاز لهُ في الدوري منذُ إنشائه. وفي 27 يونيو من عام 2011م، تم الإعلان رسمياً عن ياكوف باباركوف ليكون مُدرّباً جديداً للنادي. وفي موسم 2012م فاز نادي بيرين جوتشي ديلتشيف برصيد 62 نقطة، وسجل 41 هدف، وخسر ثلاث مرات فقط.


وتم ترقية نادي بيرين جوتشي ديلتشيف إلى الدرجة الأولى في كرة القدم البلغارية، وكان موسمهم الأول في المستوى الأعلى لكرة القدم البلغارية ناجحاً، واستطاع النادي الفوز بـ 10 مُباريات، وأربع تعادلات، ليكسبوا بذلك 34 نقطة. وبالتالي وضعتهم هذه النتائج في المركز الحادي عشر، بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط. وعلى أرضه، تمكن نادي بيرين جوتشي ديلتشيف من الفوز في 6 مُباريات، بالإضافة إلى ثلاثة تعادلات، بما في ذلك التعادل بنتيجة 1 – 1 مع نادي ليفسكي صوفيا، كما أن نتائج نادي بيرين جوتشي ديلتشيف خارج أرضه كانت جيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى