الرياضةكرة القدم

نادي دويسبورغ

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي دويسبورغ

تاريخ نادي دويسبورغ:

دويسبورغ هو نادي كرة قدم ألماني، يقع مقره في مدينة دويسبورغ في ألمانيا. وتأسس نادي دويسبورغ في 2 يونيو 1902م، ويلعب النادي في الدوري الألماني الدرجة الثانية. واحتفل نادي دويسبورغ بترقيته الأولى للفئة الثانية عندما وصل على الفور إلى المركز الثاني، وانتهت المُباراة التالية بشكل كارثي، دون أن يكسب النادي أية نقاط، وتم منع النادي من الهبوط، وتم استبعاد الفِرق الأخرى، وكان ذلك بفضل الجهات الراعية الأولى التي أثبتت نفسها في وقت مبكر كنادي، وهذا السبب في أن النادي تمكَّن من القتال للترقية إلى الفئة الأولى في وقت مبكر من عام 1909م.


وبعد الخسارة بنتيجة 3 ـ 1 في المُباراة الحاسمة ضد نادي تورن كلوب إيسن، كان يجب على نادي دويسبورغ دفن أحلام الترقية في ذاك الوقت، لكن بعد عام واحد فقط في عام 1910م، تم الاحتفال بالترقية التي طال انتظارها للفئة الأولى، حيث تم الانتهاء من الموسم الأول باعتباره الرابع، ووضع النادي لنفسه هدف الترقية إلى الدرجة الأولى والذي كان يُدعى في ذاك الوقت باسم “دوري العشرة”، ومع ذلك لم ينجح هذا التعهد، حيث انتهت المُباراة الحاسمة بنتيجة التعادل هدف لهدف وبهذا لم يحصل نادي دويسبورغ على الترقية.


وموسم 1913م هو الموسم الأكثر نجاحاً في تاريخ النادي، فاز النادي في جميع المباريات الـ 12، وكان مجموع الأهداف 88؛ ممّا جعل الترقية إلى دوري العشرة ممكنة، وكان نادي دويسبورغ قادراً على التنافس مع الفِرق المحلية، لكن بسبب الحرب التي استحوذت على عالم كرة القدم توقفت كل طموحات النادي. وعلى الرغم من أن عدداً كبيراً من أعضاء نادي دويسبورغ كانوا قد قاموا بالخدمة العسكرية، إلا أنهم أصبحوا أبطال الدوري في عام 1915م، وبالتالي تأهلوا لكأس الحرب لاتحاد ألمانيا الغربية لكرة القدم، حيث تمكنوا من الفوز بها بعد الفوز بنتيجة 5 ـ 0 في المُباراة النهائية على نادي إيبنهاوزن.


وعندما أصبح نادي دوسيبورغ مرة أخرى في المركز الثاني في موسم 1927م، تم إعطاؤهم لقب “الثانية الأبدية”. وفي العام التالي حقق نادي دويسبورغ النصر وتأهل للجولة النهائية من بطولة الراين السفلى. وبعد خمسة انتصارات في المُباريات الست من الجولتين الأولية والنهائية، حقق النادي قفزة في المُباراة النهائية لبطولة ألمانيا الغربية، التي خسرها بنتيجة 2 ـ 1 أمام نادي شالكه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى