الرياضةكرة القدم

نادي دينامو بريانسك

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي دينامو بريانسك

تاريخ نادي دينامو بريانسك:

دينامو بريانسك هو نادي كرة قدم روسي، يقع مقرّه في مدينة بريانسك في روسيا. وتأسس نادي دينامو بريانسك في عام 1931م. وتعود فكرة إنشاء فريق دينامو في مدينة بريانسك، إلى موظفي الإدارة السياسية للولايات المتحدة، وتأسس النادي في 9 يوليو من عام 1931م. ويُعدّ هذا التاريخ مرتبط بيوم الجلسة التدريبية الأولى للفريق. ولعب نادي دينامو بريانسك في رابطة المناطق الغربية، وفي تلك السنوات كان المنافس الرئيسي للنادي هو نادي دينامو سمولينسك. وفي عام 1932م قام نادي دينامو بريانسك بجولة في باكو في أذربيجان، حيث كان من المقرر أن تأتي سلسلة من ثلاث مُباريات مع الفِرق الرائدة في المدينة.


وفي المُباراة الأولى، فاز نادي دينامو بريانسك بأقل عدد من النقاط، وفي الثانية تعادل بنتيجة 3 ـ 3، وتم إلغاء المُباراة الثالثة بسبب سوء الأحوال الجوية. وبعد عام 1945م تم إحياء نادي دينامو بريانسك، وأصبح القائد في منطقة بريانسك المنشأة حديثاً. وفي أول موسم بعد الحرب في عام 1946م، احتل النادي المركز الثالث في المنافسة بين فِرق كرة القدم في منطقة بريانسك. وفي عام 1947م فاز نادي دينامو بريانسك بكأس المنطقة.


وبعد عام تمكَّن نادي دينامو بريانسك من تسجيل 8 نقاط فقط في الترتيب بين 11 نادياً، وبالتالي احتل المركز الأخير، بعد أن فاز مرة واحدة فقط. ويمكن تفسير النتائج السيئة هذه من خلال حقيقة أنهُ كان هناك تغيير في الأجيال في النادي. وتدريجياً بدلاً من اللاعبين ذوي الخبرة، جاء اللاعبون الشباب، الذين لم يتمكنوا من التعامل مع فِرق كرة القدم التي تلعب على مستوى البطولة الوطنية. وفي أربعة مواسم متتالية حصل نادي دينامو بريانسك على الميداليات الفضية، وكان موسم البطولة في عام 1959م، عندما فاز النادي ببطولة منطقة بريانسك.


ةفي 2 مايو من عام 1960م لعب نادي دينامو بريانسك مُباراته الأولى خارج ملعب سبارتاك تامبوف، ولعب أيضاً في الفئة الثانية. وعُقد أول لقاء دولي في مُباراة ودية في 30 يوليو من عام 1960م، في ملعب بريانسك، وكان المنافس هو نادي سونب من مدينة كلادنو التشيكوسلوفاكية. وعلى الرغم من حقيقة أن الفريق المحلي لعب على ملعبه، إلا أن نادي دينامو بريانسك هُزم بنتيجة كبيرة 6 ـ 1. وفي نفس العام لعب النادي مُباراة ودية على أرضه، إلا أنهُ تعرَّض للخسارة مرة ثانية بنتيجة 4 ـ 3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى