الرياضةكرة القدم

نادي روبين كازان

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي روبين كازان

تاريخ نادي روبين كازان:

روبين كازان هو نادي روسي مُحترف لكرة القدم، يقع مقرّه في مدينة كازان في روسيا. وتأسس نادي روبين كازان في عام 1958م. ولعب نادي روبين كازان أول موسم لهُ في الدوري الأول في عام 2003م، وبقي هناك منذُ ذلك الحين. وفاز نادي روبين كازان ببطولة الدوري الروسي الممتاز في عامي 2008م و2009م، كما فاز النادي بكأس روسيا في موسم 2012م، ولعب النادي بانتظام في المنافسة الأوروبية في المواسم الأخيرة. ويلعب نادي روبين كازان مُبارياته على أرضه في ملعب كازان أرينا.


ويُعدّ نادي روبين كازان من أحد أفضل الفِرق في الأداء في روسيا في السنوات الأخيرة. وانضم نادي روبين كازان إلى الدرجة الأولى الروسية في عام 1992م، وهبط إلى الدرجة الثانية الروسية في عام 1994م. وفاز نادي روبين كازان بالدرجة الثانية في عام 1997م، وتمت ترقيته مرة أخرى إلى الدرجة الأولى في الموسم التالي. وفي المواسم الأربعة التالية، أنهى النادي الموسم باستمرار في المركز الثامن. وأخيراً بعد فوزه باللقب في عام 2002م، تم ترقية النادي إلى الدوري الروسي الممتاز لأول مرة في عام 2003م، واحتل نادي روبين كازان المركز الثالث في موسمه الأول، ليتأهل بذلك إلى كأس الاتحاد الأوروبي.


وواجه نادي روبين كازان انتكاسة مؤقتة في موسم 2004م، عندما انتهى في المركز العاشر، ولكن عام 2005م شهد احتلالهم المركز الرابع، وبذلك تأهل الفريق مرة أخرى لكأس الاتحاد الأوروبي. ويُعتبر عام 1958م هو عام تأسيس نادي روبين كازان الحديث. وفي عام 1961م قضى نادي روبين كازان مرة أخرى في النصف الأول القوي من البطولة، وبدا أسوأ بكثير في الجولة الثانية، وكانت الفجوة بين القادة نقطة واحدة. وفي ذلك العام شق نادي روبين كازان طريقه إلى نهائي كأس الاتحاد السوفيتي، حيث خسر مُباراة العودة أمام نادي دينامو موسكو.


وأصبح عام 1964م نقطة تحول كبيرة للنادي، فقد تم تعزيز الفريق مع لاعبين يافعين، وتم تعويض البداية غير الناجحة للبطولة بـ 15 مُباراة دون خسارة متتالية في النهاية، ونتيجة لذلك احتل نادي روبين كازان المركز الثاني في المنطقة، وامتلك القدرة على مواصلة النضال من أجل دخول الفئة الأولى، لكن الجولة الأخيرة كانت مؤسفة وقررت إدارة النادي تغيير اسم النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى