الرياضةكرة القدم

نادي ريال مدريد كاستيا

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي ريال مدريد كاستيا

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي ريال مدريد كاستيا:

ريال مدريد كاستيا هو فريق كرة قدم إسباني، يلعب على أنه النادي الاحتياطي لـ ريال مدريد. ويلعب النادي مُبارياته الأهلية في ملعب ألفريدو دي ستيفانو بسعة 6000 مقعد. وتلعب الأندية الاحتياطية في إسبانيا في نفس نظام الدوري الذي يلعب فيه الأندية الكبيرة بدلاً من دوري المُنفصل. ومع ذلك لا يمكن أن يلعبوا في نفس القسم مثل فريقهم الأكبر؛ لذلك ريال مدريد كاستيا غير مؤهل للترقية إلى دوري الدرجة الأولى، كما لم يعد مسموحاً للفرق الاحتياطية بدخول كوبا ديل ري، بالإضافة إلى ذلك يمكن فقط للاعبين الذين تقل أعمارهم عن 23 عاماً، أو أقل من 25 عاماً بعقد احترافي التبديل بين الفرق العليا والاحتياطية.


وفي عام 1948م لعب ريال مدريد كاستيا كفريق هواة محلي، ثم وافق على أن يُصبح نادي تغذية لريال مدريد. وتأسس النادي في عام 1930م وأخذ اسمه من الشعار الوطني لإسبانيا. وأعطى نادي ريال مدريد الدعم المالي لـ ريال مدريد كاستيا. وبحلول عام 1949م ظهروا لأول مرة، وفي عام 1952م أصبح النادي هو الفريق الاحتياطي الرسمي الحقيقي لريال مدريد. وفي عام 1959م وصلوا إلى ربع نهائي بطولة كوبا ديل ري وخسروا 7 – 2 في مجموع المُباراتين النهائيين امام غرناطة.


واستمتع نادي ريال مدريد كاستيا بالعصر الذهبي خلال هذه الحقبة عندما ضم أجوستين، ريكاردو جاليجو، وفرانسيسكو بينيدا فوصل؛ بذلك إلى نهائي كأس كوبا 1980م، خلال سباق الكأس تغلبوا على أربعة فرق من الدوري الرئيسي. وفي دوري الدرجة الأولى في المُباراة النهائية لعبوا مع ريال مدريد؛ لكنهم خسروا 6 – 1؛ لأن ريال مدريد فاز أيضاً بدوري الدرجة الأولى. وتأهل كاستيا لكأس الكؤوس الأوروبية 1981م، على الرغم من فوزه على وست هام يونايتد 3 – 1 في المُباراة الافتتاحية في سانتياغو برنابيو، وفقدوا العودة 5 – 1 بعد الوقت الإضافي وخرجوا في الجولة الأولى.


وكاستيا غير مؤهل للترقية؛ لأن ريال مدريد موجود بالفعل في دوري الدرجة الأولى. وفي موسم 1987 احتلوا المركز الثالث في الدوري؛ لكنهم مرة أخرى غير مؤهلين للترقية. وفي عام 1991م حظر الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم استخدام أسماء منفصلة للفرق الاحتياطية. وأصبح كاستيا يُعرف باسم ريال مدريد ديبورتيفا، ثم ريال مدريد B.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى