الرياضةكرة القدم

نادي ريال مورسيا

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي ريال مورسيا

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي ريال مورسيا:

ريال مورسيا هو نادي لكرة القدم الإسبانية، يقع مقرّه في مدينة مرسية في إسبانيا. وتأسس ريال مورسيا في عام 1919م. بدأ ريال مورسيا لعب مُبارياته الأولى في مارس من عام 1920م. وكان أول رئيس للنادي هو رامون أنجل كريميس، كما كان أول مُدرّب أتاناسيو أبيلان. وكان لباس النادي قديماً يتألف من قميص أخضر وشورت أسود وجوارب طويلة سوداء. وسُجل النادي كنادي اتحادي في 8 فبراير 1920م، على الرغم من أنه سرعان ما غيَّر اسمه.


وتولَّى رامون أنجل كريمادس مسؤولية النادي وتمكَّن من استئناف نشاط كرة القدم في المدينة، تحت رئاسته سجل النادي في اتحاد ليفانتي لكرة القدم. وفي عام 1921م فاز الفريق بأول لقب رسمي لهُ وهو بطولة ليفانتي الإقليمية والتي أعطته الحق في المشاركة في بطولة كوبا ديل ري، وهي البطولة التي تم إقصاؤها فيها من قِبل إشبيلية في الجولة الأولى. وبعد البطولة الإقليمية تم اعتماد اسم نادي مورسيا لكرة القدم في 22 يوليو 1922م، ودخل مجلس إدارة جديد والذي قرر إعتماد درع جديد يظهر فيه الاسم الكامل للنادي والتيجان السبعة.


وكانت المُباراة الدولية الأولى التي خسرها ريال مورسيا هي بنتيجة 0 – 1. المُباريات الودية الأخرى، التي تم الحديث عنها كثيراً منها الأبرز والتي كانت ضد ريال مدريد في عام 1925م وفاز ريال مورسيا بنتيجة 3 – 1. وفي موسم 1924م منح الملك ألفونسو الثالث عشر الشارة الملكية لمورسيا، ومنذ ذلك الحين أطلق عليه اسم نادي ريال مورسيا لكرة القدم. وبدأ ارتداء الدرع الجديد الذي يعكس اللقب الحقيقي على قمصان اللاعبين من موسم 1925م. وفي عام 1924م تم إنشاء اتحاد منطقة مرسية لكرة القدم وافتتاح ملعب لا كوندومينا.


وبين عامي 1926م و 1932م فاز ريال مورسيا ببطولة مرسية الإقليمية دون انقطاع، وهو اللقب الذي حققه مرة أخرى في عام 1934م. وعلى الرغم من ذلك فشل النادي في وضع نفسه في نخبة كرة القدم الوطنية. وفي موسم 1928م وصل ريال مورسيا إلى ربع النهائي في كوبا ديل ري؛ لكنه خسر المُباراة التي خاضها ضد نادي ألافيس. وفي دور الـ 32 من الكأس في موسم 1929م ضد أوساسونا فاز ريال مورسيا بالمُباراة الأولى 4 – 2 وخسر المُباراة الثانية بفارق هدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى