الرياضةكرة القدم

نادي ساسولو

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي ساسولو

تاريخ نادي ساسولو:

ساسولو هو نادي إيطالي لكرة القدم، يقع مقرّه في ساسولو إميليا رومانيا. وتأسس النادي في عام 1920م،حيث لعب ساسولو في الدوري الإيطالي من موسم 2014م. وانضم إلى مجموعة مُختارة من الفرق التي تلعب في الدوري الإيطالي ولكنها لا تنتمي إلى عاصمة إقليمية؛ مثل إمبولي، ليجنانو، كاربي، وكاسالي.


وتأسس النادي في عام 1920 ولعب في أقسام الهواة لمعظم تاريخه، حتى ترقيته الأولى إلى الدرجة الرابعة من الدوري الإيطالي في عام 1968م. وفي هذا العصر اندمج النادي مع فرق كرة القدم المحلية الأخرى لتشكيل الولايات المتحدة الحالية ساسولو كالتشيو في عام 1974م. وفي عام 1984م حصل النادي على ترقية إلى دوري الدرجة الثالثة وهو أدنى مستوى لكرة القدم المحترفة في إيطاليا.


وتم هبوط النادي مرة أخرى في عام 1990م وقضوا بعد ذلك معظم العقد في دوري الدرجة الأولى الإيطالي. وفي عام 1998م ضمن الانتهاء من المركز الثاني وصل ساسولو إلى سيري سي 1 في عام 2006م، من بعد فوزه في تصفيات سيري سي 2 بفوزه على سانسوفينو في النهائي. وفي السنوات التالية أثبت النادي أنهُ مُنافس خطير للترقية إلى دوري الدرجة الثانية في عام 2007م مع المُدرّب ريموندينا كمُدرّب رئيسي، لكن خسروا الترويج الفوري في أيام الموسم الأخيرة وخسروا في المركز الخامس.


وبعد ترقية ساسولو إلى الدرجة الثانية الإيطالية غادر أليغري ساسولو، ليشغل منصب المُدرّب الرئيسي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع نادي كالياري. وفي يوليو 2008م عيّن النادي مُدرّب أتالانتا وسيينا السابق أندريا ماندورليني لموسم 2008-2009. وساسولو كان في بداية جيدة بشكل مُدهش لموسم 2009م وحصل النادي على مكان في التصفيات الترويجية لفترة طويلة جدًا، كما فازوا بنقطتين فقط في مُبارياتهم الخمس الأخيرة لينتهوا في النهاية بالمركز السابع.


وعلى الرغم من الموسم الناجح غادر ماندورليني ساسولو بالتراضي في يونيو 2009م، ثم عيّن الفريق بعد ذلك مدرب بياتشنزا السابق ستيفانو بيولي في 11 يونيو 2009م. وتأهل ساسولو على التوالي إلى تصفيات الدوري الإيطالي في 2010م من خلال المركز الرابع، لكن تم إقصائهم في نصف النهائي. ومع ذلك في موسم 2013 م بتوجيه من المُدير الفني الجديد أوزيبيو دي فرانشيسكو فاز ساسولو بلقب الدوري الإيطالي؛ وبالتالي حقق الترويج المباشر لسيري أي وضمن النادي التأهل لموسم 2014م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى