الرياضةكرة القدم

نادي إمبولي

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي إمبولي

تاريخ نادي إمبولي:

نادي إمبولي لكرة القدم هو نادي كرة قدم إيطالي، يقع مقرّهُ في مدينة إمبولي. وتأسس النادي في عام 1920م. وفي عام 1926م ظفر نادي إمبولي في المجموعة الأولى من مُسابقة توسكانا وتم قبوله في النهائيات الأقليمية. ولعب نادي إمبولي في الدوري الإيطالي وحصل على أفضل نتيجة وهي المركز السادس في 1938م. وفي الوقت نفسه تم تغيير اسم النادي.


وفي 15 سبتمبر 1935 ظهر نادي إمبولي لأول مرة في كوبا إيطاليا، عندما انتصر بنتيجة 1 – 0 ضد نادي بونتيديرا. وبعد الحرب العالمية الثانية اتخذ نادي إمبولي اسم نادي إمبولي فوتبول كلوب، وتم قبول النادي في الدوري الإيطالي. ولعب نادي إمبولي لمدة أربعة مواسم متتالية في الدوري الإيطالي وتمكَّن النادي من أنهاء الموسم في المركز الثالث في 1947م. وهبط النادي في نهاية البطولة في عام 1950م، وكان النادي في ذلك الموسم قد اعتمد اللون الأزرق كلون رئيسي لهُ. وتمكَّن النادي من الهروب من الهبوط قبل التعادل مع كاراريزي، ثم تمكَّن من تجاوز لاتسيو بنتيجة هدف يتيم من اللاعب فيتزوسي.


وفي عام 1960م عاد نادي إمبولي إلى الدرجة الثالثة من كرة القدم الإيطالية، لكن لموسم واحد فقط وتذوَّق النادي مرارة الهبوط مرة أخرى. وعاد النادي إلى الدوري الإيطالي في 9 يونيو 1963م بعد فوزه على تيمبيو بنتيجة 2 – 0 في التصفيات. واستمر بقاء النادي في الدرجة الثالثة من كرة القدم الإيطالية. وتلقَّى نادي إمبولي عقوبة خصم خمسة نقاط في الموسم التالي وتم إقصاؤه على الرغم من تحسن الأداء.


وهبط النادي في عام 1964م واقام في الهبوط لمدة ثلاث سنوات في الدوري الإيطالي. وفيما بعد شهد النادي الترقيات إلى الدوري الإيطالي في عامي 2002م و 2005م، وظهر النادي بصورة كمُقاتلين ضد الهبوط، وأنهوا موسم 2005م في المركز العاشر في الدوري الإيطالي الممتاز.


احتفل نادي إمبولي بأول ظهور لهُ في كأس الاتحاد الأوروبي بمُباراة ذات شعبية عالية أمام نادي زيورخ، لكنهم خسرو بنتيجة 4 – 2 في مجموع المُباراتين. وأدى الأداء الضعيف في الجزء الأول من الموسم إلى دفع رئيس فابريزيو كورسي إلى إقالة المُدرّب لويجي كاجني وتم واستبدله بالمُدرّب ألبرتو ماليساني. ومع ذلك لم تتغير ثروات النادي وتم طرد المُدرّب ماليساني بعد هزيمته بنتيجة 2 – 0 أمام سامبدوريا ممّا تركهم في أسفل ترتيب الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى