الرياضةكرة السلة

نادي سان لورينزو الأرجنتيني لكرة السلة

اقرأ في هذا المقال:

نادي سان لورينزو لكرة السلة

 

نادي سان لورينزو هو نادي كرة سلة أرجنتيني، يقع مقرّه في مدينة بوينس آيرس في الأرجنتين. ويُنافس نادي سان لورينزو حالياً في أعلى فئة لكرة السلة الأرجنتينية الدوري الوطني لكرة السلة. وبين عام 1942م و1973م برز نادي سان لورينزو في دوري الهواة، بحيث فاز نادي سان لورينزو بـ29 لقب على المستوى الإقليمي، وفاز في بطولة الأندية الأرجنتينية، وتمكّن من الحصول على لقب وصيف أمريكا الجنوبية في عام 1958م.

 

وبالإضافة إلى الإنجازات التي حققها نادي سان لورينزو فقد كان من أحد الأندية المؤسسة للرابطة الوطنية لكرة السلة في الأرجنتين، ولعب المُباراة الافتتاحية للبطولة في 26 أبريل من عام 1985م. ويُعدّ نادي سان لورينزو هو نادي كرة السلة الأرجنتيني الأول الذي نافس فريق من الدوري الأميركي للمُحترفين، ويُعتبر نادي سان لورينزو أيضاً هو النادي الوحيد الذي فاز في بطولة الدوري الوطني أربع مرات متتالية.

 

وفي فترة الثلاثينيات بدأت كرة السلة في نادي سان لورينزو، وتمكّن نادي سان لورينزو من الحصول 30 لقب على مستوى دوريات الهواة وشبه الهواة، وتمكّن نادي سان لورينزو أيضاً من الحصول على 3 دوريات وطنية على المستوى الاحترافي. وكانت أول سنوات المجد لنادي سان لورينزو في عام 1942م عندما فاز النادي في البطولة الرسمية لجمعية بوينس آيرس. وفي عام 1956م بقيَ نادي سان لورينزو في البطولة الرسمية بدون أي هزيمة، وفاز أيضاً بأول بطولة متروبوليتان لهُ.

 

وفي عام 1958م حصد نادي سان لورينزو لقبه الأول على مستوى البلاد، بحيث تمكّن من الفوز في بطولة الأندية الأرجنتينية، ومن ثمَّ نافس نادي سان لورينزو في أول بطولة رسمية لهُ خارج البلاد، بحيث نافس سان لورينزو في النسخة الرابعة من بطولة أمريكا الجنوبية للأندية الأبطال، وحلَّ في المركز الثاني خلف نادي ديفينسور سبورتينج دي أوروجواي.

 

وعلى المستوى المحلي حصل نادي سان لورينزو على البطولة المحلية في عام 1958م، واحتل المركز الثالث في بطولة بوينس آيرس. وفي عام 1985م حقق نادي سان لورينزو قفزة أولية في الدوري الوطني لكرة السلة، وفي ذلك العام أيضاً فاز نادي سان لورينزو بـ8 مُباريات من أصل 28 مُباراة، وانتهى بهِ الأمر بالهبوط من الدوري.

المصدر
كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفةعالم كرة السلة،أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى