الرياضةكرة السلة

نادي سكرامنتو كينغز الأمريكي لكرة السلة

اقرأ في هذا المقال
  • نادي سكرامنتو كينغز لكرة السلة
  • تاريخ نادي سكرامنتو كينغز لكرة السلة

نادي سكرامنتو كينغز لكرة السلة:

 

نادي سكرامنتو كينغز هو فريق كرة سلة مُحترف أمريكي، يقع مقرّه في مدينة سكرامنتو في أمريكا. ويُنافس نادي سكرامنتو كينغز في الرابطة الوطنية لكرة السلة دوري NBA كعضو. وكانت أفضل مواسم نادي سكرامنتو كينغز حتى الآن في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين موسم 2001م و2002م، عندما كان نادي سكرامنتو كينغز يمتلك أفضل سجل في الدوري الأميركي للمُحترفين.

 

تاريخ نادي سكرامنتو كينغز لكرة السلة:

 

انضم نادي سكرامنتو كينغز إلى دوري كرة السلة الوطني في عام 1945م باسم روتشستر رويالز، وفاز النادي ببطولة الدوري في موسمه الأول. ومن ثمّ انتقل نادي سكرامنتو كينغز من دوري كرة السلة الأمريكي إلى اتحاد كرة السلة الأمريكي رائد الدوري الأميركي للمُحترفين في عام 1948م، وبصفتهم العائلة المالكة كان الفريق ناجحاً في كثير من الأحيان في الملعب، بحيث فاز ببطولة الدوري الأميركي للمُحترفين عام 1951م.

 

وحقق نادي سكرامنتو كينغز موسمين آخرين من النجاح خلال سنوات اللعب في الدوري الأسترالي لكرة السلة؛ ممّا سمح للفريق باللعب ضد فِرق من خارج الدوري. وخلال السنوات الثلاث 1945م – 1948م لعب نادي سكرامنتو كينغز أكثر من 300 مُباراة، واستضاف معظمها. وفي عام 1949م أصبح نادي سكرامنتو كينغز يلعب في دوري NBA الذي تمّ تشكيله حديثاً.

 

وفاز نادي سكرامنتو كينغز بلقب الدوري الأميركي للمُحترفين في عام 1951م، بحيث تمكّن نادي سكرامنتو كينغز من الفوز على نادي نيويورك نيكس بنتيجة 4 – 3 أشواط. وفي 27 أبريل من عام 2010م كان اللاعب إيفانز هو أول لاعب في عصر نادي سكرامنتو كينغز يحصل على جائزة أفضل لاعب جديد في الرابطة الوطنية لكرة السلة، وكما أصبح اللاعب إيفانز أيضاً هو رابع لاعب في تاريخ الدوري الأميركي للمُحترفين بمتوسط ​​20 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة في كل مُباراة كمبتدئ.

 

وكان موسم 2011م محبطاً بالنسبة لنادي سكرامنتو كينغز؛ بسبب عدم إحراز أي تقدم وتضاؤل ​​الأرباح من الشركات. وفي 10 يوليو من عام 2013م تمّ تعيين كريس جرانجر التنفيذي في الدوري الأميركي للمُحترفين كرئيس للفريق. وجلب موسم 2017م العديد من التغييرات لنادي سكرامنتو كينغز، بحيث انتقل النادي إلى ملعبه الجديد، وعيّن النادي المُدرّب ديف يورجر كمُدرّب رئيسي.

المصدر
كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفةعالم كرة السلة،أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى