الرياضةكرة السلة

نادي سيريو البرازيلي لكرة السلة

نادي سيريو لكرة السلة

 

نادي سيريو هو نادي كرة سلة برازيلي، يقع مقرّه الرئيسي في مدينة ساو باولو في البرازيل. وقد تأسس نادي سيريو في الأصل في 14 يوليو من عام 1917م كنادي رياضي في مدينة ساو باولو البرازيلية. ويُعدّ نادي سيريو هو من أكثر النوادي التقليدية في البلاد. ويرتدي لاعبي نادي سيريو لباس يتألف من اللونين الأحمر والأبيض.

 

وكان الهدف الرئيسي من إنشاء نادي سيريو هو ممارسة الرياضة في مدينة ساو باولو بجميع أشكالها، وليتعرف سكان المدينة من جميع الفئات العمرية على جميع الرياضات وممارستها. وفي 20 يناير من عام 1918م لعب نادي سيريو أول مُباراة رسمية لهُ.

 

تاريخ نادي سيريو لكرة السلة

 

وحقق نادي سيريو إنجازات عديدة في رياضة كرة السلة، وبلغت إنجازات النادي ذروتها بالفوز في بطولة كأس العالم للأندية في عام 1979م، بحيث كان نادي سيريو بقيادة اللاعبين أوسكار ومارسيل وماركينهوس، وكان نادي سيريو في تلك الفترة كنموذج يُحتذى به بين أندية الدوري البرازيلي لكرة السلة. وتمَّ تجسيد شعار كأس العالم لكرة السلة على أحد النجوم الصفراء على الشعار الحالي لنادي سيريو.

 

ويضم شعار النادي أيضاً نجمة صفراء أخرى تعود لأفضل لاعب تنس في النادي وهو ويليام كيرياكوس، وهو اللاعب الفائز المشارك في كأس العالم للأطفال في عام 1982م. وفي عام 2000م أكمل نادي سيريو أحدى المراحل المهمة في مسيرته المهنية بنجاح، عندما قام النادي بافتتاح مبنى المقرّ الجديد، وتمَّ إضافة أكثر من 11000 متر مربع إلى مساحة الملعب الأصلية، وأصبح الملعب يتسع لأكثر من 8000 مُشجع.

 

ويُعتبر نادي سيريو من أحد نخبة الأندية الاجتماعية والثقافية والرياضية في مدينة ساو باولو. ويقع مقرّ النادي على مساحة تبلغ 56 ألف متر مربع في موقع متميز، بساحة رياضية كبيرة ومقرّ اجتماعي مُهيب وبنية تحتية كاملة للأحداث، ويظهر هذا البناء كمرجع مهم في الحياة الاجتماعية لمدينة ساو باولو، ويتم تقديم جميع الأحدث على أرض الملعب من حيث الترفيه والثقافة والرياضة لجميع الفئات العمرية، وفي نفس الوقت يوجد حيز للعبادات الدينية والحفاظ على التقاليد والعادات القديمة وكرم الضيافة المعروف في دولة البرازيل.

المصدر
كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفةعالم كرة السلة،أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى