الرياضةكرة القدم

نادي سي إف آر كلوج

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي سي إف آر كلوج

تاريخ نادي سي إف آر كلوج:

سي إف آر كلوج هو نادي كرة قدم مُحترف روماني، يقع مقرّه في مدينة كلوج نابوكا في مقاطعة كلوج في رومانيا. وتأسس نادي سي إف آر كلوج في عام 1907م. وقبل تلقي دعم مالي كبير من المالك السابق في عام 2002م، قضى النادي معظم فترة وجوده في الأقسام الدنيا. ومنذُ عودته إلى دوري الدرجة الأولى في عام 2004م، اعتمد نادي سي إف آر كلوج بشكل متزايد على اللاعبين الأجانب لتحقيق نجاحه. وفي موسم 2006م شارك نادي سي إف آر كلوج في أول مسابقة أوروبية لهُ، وهو كأس إنترتوتو، حيث احتلوا المركز الثاني في نهاية الكأس.


وفي موسم 2008م فاز نادي سي إف آر كلوج في دوري الدرجة الأولى الروماني للمرة الأولى في تاريخهم، حيث أخذوا اللقب الوطني بعيداً عن الفِرق التي تتخذ من العاصمة مقراً لها، وبالتالي تأهلوا إلى مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا. وكان نادي سي إف آر كلوج يلعب في الدرجة الثالثة من نظام الدوري الروماني لكرة القدم. وبين عامي 2017م و2020م فاز نادي سي إف آر كلوج بثلاثة بطولات متتالية. وفاز النادي بما مجموعه ثلاثة عشر لقباً محلياً، كما حصل النادي على 6 بطولات من الليغا الأولى، 4 كأس روماني و3 سوبركوبا روماني.


ومن عام 1907م إلى عام 1910م لعب نادي سي إف آر كلوج في بطولة البلدية، ومع ذلك لم يحقق النادي أي إنجازات ملحوظة خلال هذا الوقت. وفي عام 1911م فاز الفريق ببطولة ترانسيلفانيا المنظمة حديثاً. واحتل النادي المركز الثاني باستمرار في تلك المنافسة بين عامي 1911م و1914م، وتوقفت هذه المنافسه بسبب الحرب العالمية الأولى. وبعد الحرب في عام 1920م أصبحت مسابقة ترانسيلفانيا جزءاً من رومانيا، وبالتالي غيّر النادي اسمه. وتمكن نادي سي إف آر كلوج من الفوز بلقبين إقليميين. وبين عامي 1920م و1934م لم يكن للنادي أي إنجازات ملحوظة.


وبين عامي 1934م و1936م لعب نادي سي إف آر كلوج موسمين في الدوري الثاني، حيث احتل النادي المركز السادس في موسم 1934م، والثامن في موسم 1935م. وفي عام 1936م هبط نادي سي إف آر كلوج إلى الدوري الثالث، ولعب النادي هناك موسمين، واحتل المركز الثاني والرابع على التوالي. وبعد الحرب العالمية الثانية، لعب نادي سي إف آر كلوج لموسم واحد في الدوري الثالث، وحصل على ترقية إلى الدوري الثاني. وقبل بداية موسم 1948م اندمج الفريق مع نادي محلي آخر، ولعب لأول مرة في التاريخ في الدوري الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى