الرياضةكرة القدم

نادي فرايبورغ

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي فرايبورغ

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي فرايبورغ:

فرايبورغ هو نادي ألماني لكرة القدم، يقع مقره في مدينة فرايبورغ في ألمانيا. ويلعب نادي فرايبورغ في الدوري الألماني بعد أن تمَّت ترقيته كبطل في الدوري الألماني الدرجة الثانية. ومنذ عام 1954م كان ملعب النادي هو ملعب شوارزوالد ستاديون، وكان مدير النادي فولكر فينك بين عامي 1991م و 2007م، وكان هو أطول مدير خدم في تاريخ كرة القدم المحترفة في ألمانيا. وكان يواكيم لوف وهو المدير الحالي للمنتخب الوطني الألماني، هو الهدّاف الأول للنادي برصيد 81 هدفاً في 252 مُباراة، خلال الفترات الثلاث التي قضاها في النادي.


وبعد الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الأولى، دخل نادي فرايبورغ ترتيباً مؤقتاً مع نادي فرايبورغ أف سي، ليكون قادراً على تشكيل فريق كامل يُسمَّى فرايبورغ أس جي. ولعب النادي على أعلى مستوى في الدوري من عام 1928م، ثم هبط في عام 1934م. وفي نهاية الحرب العالمية الثانية، قامت سلطات الاحتلال المتحالفة بحل معظم المنظمات الموجودة في ألمانيا، بما في ذلك أندية كرة القدم والألعاب الرياضية، وسمح للأندية بإعادة تشكيل نفسها بعد حوالي عام، لكن كان مطلوباً منهم أخذ أسماء جديدة في محاولة لفصلهم عن الماضي النازي الحديث.


وخلال الثلاثينيات لعب نادي فرايبورغ في دوري الدرجة الثانية ولعب في العروض، وحصل النادي على عدد قليل من الألقاب المحلية. وبعد الحرب العالمية الثانية استقر النادي، ولعبوا في الهواة، بينما كان النادي صغيراً فقط أصبح نادي فرايبورغ معروفاً بالقتال وروح الفريق في لعبهم، وقادهم ذلك إلى البوندسليجا في 1978م، التي تنافسوا فيها لمدة عقد ونصف، قبل تحقيق الدخول إلى الدوري الألماني الممتاز في 1993م، تحت إدارة فولكر فينك.


وفي موسم البوندسليجا الأول تجنب نادي فرايبورغ الهبوط بفارق ضئيل، وحققوا جولة مثيرة في الموسم الثاني على أعلى مستوى، وحلّوا بالمركز الثالث بفارق ثلاث نقاط فقط خلف البطل بوروسيا دورتموند. وكان أول هبوط لنادي فرايبورغ في الدوري الألماني، في عام 1997م بعد أن أنهى الترتيب في المركز 17.


وعلى الرغم من أنهم هبطوا أربع مرات منذُ بداية البوندسليجا لأول مرة، فقد فازوا ثلاث مرات بالترقية الفورية إلى الدوري الأعلى، وفشلوا في ذلك في 2005م. أنهى نادي فرايبورغ موسم 2007م في المركز الرابع في الدوري الألماني الدرجة الثانية، حيث خسر في المركز الثالث للترقية الأوتوماتيكية بفارق الأهداف أمام نادي دويسبورغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى