الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية البرازيل

اقرأ في هذا المقال
  • دولة البرازيل.
  • أصل تسمية البرازيل.
  • ما لا تعرفه عن البرازيل.

دولة البرازيل:

تقع دولة البرازيل في قارّة أمريكيا الجنوبيّة. وتُعدّ أكبر دولة في قارتيّ أمريكا اللاتينيّة والجنوبيّة، من حيث المساحة وعدد السّكَّان. كما تحتلّ المركز الخامس من حيث المساحة في العالم، بعد الولايات المُتّحدة، كندا، الصين وروسيا. وتشترك البرازيل في حدودها مع المُحيط الأطلسي، فنزويلا، سورنيام، غيانا، كولومبيا، بيرو، بوليفيا والأوروغواي.


وأعلنت البرازيل استقلالها عن البرتغال في عام 1822 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّة فيدراليّة”. كما تُعدّ “اللغة البرتغاليّة” اللغة الرسميّة في البِلاد، بالإضافة إلى اللغة الإسبانيّة. وتُعتبر “مدينة برازيليا” عاصمة البرازيل وأكبر المُدن فيها. كما تُعتبر “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة.

أصل تسمية البرازيل:

يرجع تسميَة البرازيل إلى شجرة “باو برازيل”، حيث تعني باللغة العربيّة “خشب البرازيل”، تُعتبر نوع مِن أنواع الشجر الّذي ينمو في البرازيل، حيث يميل لونه إلى الأحمر وكان يُصدَّر إلى جميع مناطق قارّة أوروبا؛ لِتصنيع الدهان. وفي عام 1967 للميلاد، تحوَّل اِسمها إلى جمهوريّة البرازيل الاتحاديّة. وأصبح يُستخدم هذا الاِسم بشكل رسمي إلى الوقت الحاضر.

ما لا تعرفه عن البرازيل:

  • تحتلّ جمهوريّة البرتغال المركز 111، من حيث المساحة على مستوى العالم.

  • تُعتبر “مصارعة الثيران” الرّياضة الرسميّة في البرتغال.

  • تُعدّ “الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في البرتغال.

المصدر
صفحة البرازيل في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة البرازيل في ميوزك برينز.صفحة البرازيل في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى