الرياضةكرة القدم

نادي فورتونا دوسلدورف

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي فورتونا دوسلدورف

تاريخ نادي فورتونا دوسلدورف:

فورتونا دوسلدورف هو نادي كرة قدم ألماني، تم تأسيسه في عام 1895م. ويلعب نادي فورتونا دوسلدورف في الدوري الألماني لكرة القدم الدرجة الثانية، حيث يلعب النادي مُبارياته على أرضه في ملعب اسبرت أرينا. وأعظم النجاحات في تاريخ النادي، كانت الفوز ببطولة كرة القدم الألمانية في عام 1933م، ووصل نادي فورتونا دوسلدورف إلى نهائي كأس الكؤوس الأوروبية في عام 1979م، حيث خسر النادي أمام نادي برشلونة الإسباني في الوقت الإضافي، وفاز بكأس الاتحاد الألماني لكرة القدم في 1979م، وأيضاً في عام 1980م ضد نادي هيرتا برلين.


وفي الثمانينيات بدأ فريق كرة القدم الأول في النادي في الانخفاض وعانى النادي كثيراً. ومنذُ عام 2002م إلى 2004م كان على النادي أن يلعب في دوري الدرجة الرابعة. وفي عام 2008م تأهل نادي فورتونا دوسلدورف لأول مرة للدوري الثالث الذي تأسس حديثاً. وفي عام 2009م تمت ترقية نادي فورتونا دوسلدورف إلى الدوري الألماني الثاني. وفي عام 2012م عاد نادي فورتونا دوسلدورف إلى الدوري الألماني بعد 15 عام من مُباريات الهبوط، لكنه ارتفع مرة أخرى في الموسم التالي في يوم المُباراة الأخيرة. وبعد خمس سنوات أخرى في الدرجة الثانية، ارتقى نادي فورتونا دوسلدورف مرة أخرى إلى الدرجة الأولى في عام 2018م.


وفي نوفمبر 2019م كان لدى نادي فورتونا دوسلدورف 28 ألف عضو؛ ممّا جعله واحد من أكبر 20 نادي رياضي ألماني، وخامس أكبر نادي في شمال الراين وستفاليا. وفي 5 مايو 1895م تأسس نادي الجمباز في نادي فورتونا في عام 1895م، وتطوَّر النادي ليُصبح أحد الأندية الألمانية التقليدية الكبيرة جداً. وفي عام 1912م أُعيد تسميته النادي إلى نادي فورتونا لكرة القدم، وفي منتصف عام 1913م اندمج النادي مع نادي دوسلدورف لكرة القدم، الذي تأسس في 1 مايو 1908م، ليتشكَّل بذلك نادي فورتونا دوسلدورف لكرة القدم.


ويظهر على شعار نادي فورتونا دوسلدورف شعاراً منمقًا باللون الأبيض، على قرص ذو حواف حمراء وحمراء وبيضاء، متبوعاً بالأرقام البيضاء صغيرة الحجم “9” و “5”، التي تمثل تاريخ التأسيس للنادي في عام 1895م. وفي مزيج الألوان باللونين الأحمر والأبيض، يتوافق الشعار مع الألوان الرئيسية لشعار دوسلدورف للأسلحة. ولعب نادي فورتونا دوسلدورف بانتظام في أعلى فئة في اتحاد ألعاب ألمانيا الغربية منذُ عشرينيات القرن الماضي، وفي عام 1927م كانت المشاركة الأولى في الجولة النهائية للبطولة الألمانية ناجحة، لكن النادي تم إقصاؤه في الجولة الثانية بنتيجة 4 ـ 1 ضد هامبورجر إس في.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق