الرياضةكرة القدم

نادي فياريال

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي فياريال
  • ملعب نادي فياريال
  • الزي الرسمي لنادي فياريال

تاريخ نادي فياريال:

نادي فياريال هو نادي كرة إسباني ويُلقَّب النادي باللقب الشهير لهُ وهو الغواصة الصفراء. ويقع مقرّ النادي في مدينة فياريال في أقليم فالنسيا. ويلعب النادي في الدوري الإسباني الدرجة الأولى، حيث تم تأسيس النادي في عام 1923م في شهر مارس. ويُعدّ نادي فياريال هو القطب الأول من ثنائي أقليم فالنسيا. والمُباراة ما بين فالنسيا وفياريال هي ديربي مدينة فالنسيا.


وتمكَّن نادي فياريال من بلوغ دور النصف نهائي في دوري أبطال أوروبا في سنة 2005م، لكنَّه كان قد خسر هذه المباراة أمام نادي أرسنال الإنجليزي. وقد تمكَّن النادي في نفس الموسم من أن يحتلّ المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني. وفيما بعد تمكَّن النادي من أن يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الإسباني. وحصد نادي فياريال لقب الدوري ليكون في رصيدة هذا اللقب 33 وبنفس الموسم حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لقب هداف الدوري الإسباني برصيد 37 هدف.

ملعب نادي فياريال:

لدى نادي فياريال ملعب يُدعى باسم ملعب السيراميك، حيث يُعدّ هذا الملعب مُتعدد الاستخدام لأغراض كثيرة للرياضات المُندرجة تحت اسم فياريال، لكن في اغلب الاحيان يتم استعماله لفعاليات كرة القدم فقط. وتم افتتاح هذا المعلب في سنة 1923م. وبعد مرور عام واحد فقط تم تغيير اسم الملعب ليُصبح اسم الملعب الجديد هو ملعب السيراميك، بدلاً من الاسم القديم ملعب مادريغال. وتم لعب أول مُباراة على أرض الملعب أمام نادي برشلونة الإسباني، حيث انتهت المباراة بواقع نتيجة التعادل هدف لهدف ما بين الفريقين برشلونة وفياريال.

الزي الرسمي لنادي فياريال:

يمتلك نادي فياريال الإسباني ثلاثة أطقم للباس اللاعبين، فلديهم الزيّ الأساسي والزيّ الاحتياطي والزيّ الثالث، فيتمثل الزيّ الأساسي على شكل تيشرت أصفر اللون وشورت أصفر وجوارب طويلة صفراء أيضاً. والزيّ الاحتياطي يتكوَّن على شكل تيشرت أزرق داكن وشورت أزرق داكن وجوارب طويلة ذات لون أزرق داكن أيضاً، أمّا الزيّ الثالث فهو يتكوَّن من تيشرت أحمر اللون مع وجود خطوط صغيرة الحجم، ذات لون أصفر وشورت أحمر اللون وجوارب طويلة ذات لون أحمر مُخططة بخطوط صغيرة صفراء اللون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى