الرياضةكرة السلة

نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا الأرجنتيني لكرة السلة

نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا لكرة السلة

 

نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا هو نادي كرة سلة أرجنتيني، يقع مقرّه في مدينة مقاطعة بوينس آيرس في الأرجنتين. وتأسس نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا في عام 1922م. وحصل نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا على ثلاثة ألقاب في دوري الدرجة الثانية، وخلال موسم 1991م حصل على لقب دوري الدرجة الثانية، وكما حصل على لقبين في بطولة الترويج الوطني في موسمي 1998م و2010م. وتأسس نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا في منتصف عام 1922م.

 

وعندما تمَّ تأسيس اتحاد كرة السلة في نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا بدأت ممارسة الرياضة تزداد في المدينة. وفي عام 1947م حصل نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا على أول جائزة محلية ببناء أول ملعب لهُ باسم بلازا مورينو. ولعب نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا مُباراة ودّية ضد نادي سانتوس. وفي عام 1970م شارك نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا في النسخة الثانية من كأس الأرجنتين لكرة السلة.

 

وفي عام 1978م شارك نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا في البطولة الإقليمية، وشارك في هذه البطولة بصفته الوصيف المحلي، ولأن البطل كان مصنفاً على المستوى الوطني لنفس العام فقد وصل نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا إلى النهائي، إلا أنهُ خسر على يد نادي ديبورتيفو روكا دي ريو نيغرو. وكما شارك نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا في الدوري الوطني في عام 1983م، وفي الوقت نفسه صُنّف نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا على أنهُ ثاني أفضل فريق محلي، بعد فوزه على نادي ألفارادو ونادي بينارول.

 

ونمت كرة السلة في نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا بفضل عمل مجموعة من الشركاء منهم: أوسكار ريغانو، روبين سكارتاسيني، وفيلار، وبفضل القيادة الرياضية لأوسكار سانشيز. وتمَّ إعلان نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا بطلاً في عام 1986م، وفي نفس الوقت الذي كانت تظهر فيه مسابقة وطنية جديدة لكرة السلة قررت إدارة النادي الدخول في هذه المنافسة. وبدأ نادي كويلمس دي مار ديل بلاتا في دوري الدرجة الثالثة، وبعد عام تحت قيادة المُدرّب سانشيز صعد النادي إلى دوري الدرجة الثانية.

المصدر
كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفةعالم كرة السلة،أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى