الرياضةكرة السلة

نادي كويمسا الأرجنتيني لكرة السلة

اقرأ في هذا المقال:

نادي كويمسا لكرة السلة

 

نادي كويمسا هو نادي كرة سلة أرجنتيني، يقع مقرّه في مدينة سانتياجو دل إيستريو في الأرجنتين.  ويُنافس نادي كويمسا حالياً في الدوري الوطني لكرة السلة، وهو أعلى دوري أرجنتيني لكرة السلة. وكان أكبر إنجاز لنادي كويمسا هو الحصول على دوري أندية أمريكا الجنوبية في عام 2009م، وعلى المستوى الوطني حصل نادي كويمسا على الدوري الوطني في عام 2015م، بعد أن كان من أفضل الفِرق في المرحلة العادية.

 

وفي موسم 2003م حصل نادي كويمسا على ترقية من الدوري الأول الوطني إلى بطولة الترويج الوطنية، وفي نهاية البطولة احتلَّ نادي كويمسا المركز الثامن. وفي العام التالي احتلَّ نادي كويمسا المركز السادس في البطولة. وفي موسم 2005م وصل نادي كويمسا إلى النهائي؛ بسبب حصوله على ترقية المنطقة الشمالية، وفي أول مُباراتين تمَّ لعبهما كزائر تمكّن نادي كويمسا من الفوز بالمُباراة الأولى وخسر الثانية، ومع فوزه في المُباراتين المتبقيتين على أرضه حقق الترقية.

 

وفي عام 2006م لعب نادي كويمسا في النهائي مرة أخرى، ولكنه هذه المرة حقق الترقية بفوزه على نادي أوبراس سانيتارياس في أربع مُباريات. وفي عام 2006م أستعد نادي كويمسا للعب موسمه الأول في الدرجة الأولى، وفي ذلك الموسم احتلَّ المركز التاسع محققاً 25 انتصار و23 هزيمة، بعد أن لعب إعادة تصنيف الدور ربع النهائي.

 

وفي عام 2008م شارك نادي كويمسا لأول مرة في بطولة السوبر، بحيث سقط في الدور الأول أمام نادي أثينا، وفي الدوري احتلَّ المركز الحادي عشر محققاً 21 انتصاراً و27 هزيمة. وكان موسم 2009 هو أفضل موسم لنادي كويمسا بفضل الحصول على المركز الثاني، وشارك نادي كويمسا في أول مسابقة دولية في تاريخه وهو دوري الأندية الأمريكية الجنوبية لعام 2009م، ونافس نادي كويمسا في المجموعة الثانية ضد نادي ريغاتاس دي كورينتس وضد نادي ميتا لا سال وضد نادي ميناس تينس كلوب القادم من البرازيل.

 

وفي موسم 2018م تمَّ تعيين فابيو ديمتي كمُدرّب رئيسي للنادي، وتحت قيادة المُدرّب ديمتي عاش نادي كويمسا موسم سيء للغاية عندما حلَّ في المركز الأخير، وأُقيل المُدرّب فابيو ديمتي وحلَّ محله سيلفيو سانتاندير، وتحت قيادة المُدرّب الجديد حقق نادي كويمسا 24 انتصار في 38 مُباراة واحتل المركز الخامس.

المصدر
المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997عالم كرة السلة،أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى