الرياضةكرة القدم

نادي ماريتسا بلوفديف البلغاري

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي ماريتسا بلوفديف البلغاري

تاريخ نادي ماريتسا بلوفديف البلغاري:

ماريتسا بلوفديف هو نادي كرة قدم بلغاري، يقع مقرّه في مدينة بلوفديف في بلغاريا. ولعب نادي ماريتسا بلوفديف في دوري الدرجة الأولى أربعة مواسم. ووصل نادي ماريتسا بلوفديف إلى نصف نهائي الكأس الوطني في عامي 1987م و1997م. وتتألف الألوان الرئيسية لنادي ماريتسا بلوفديف من اللونين الأصفر والأزرق. ويلعب نادي ماريتسا بلوفديف مُبارياته على أرضه في ملعب ماريتسا، ويتسع الملعب لـ 5000 مُتفرج. ويُعتبر الهداف التاريخي لنادي ماريتسا بلوفديف هو فينكو مينديزوف، الذي تمكن من أن يحصد رصيد عالي من الأهداف قد بلغ 77 هدفاً.


ويمتلك نادي ماريتسا بلوفديف 29 مشاركة في دوري الدرجة الثانية. ولعب نادي ماريتسا بلوفديف مُباراتان نصف نهائي للكأس الوطني في عامي 1987م و1997م، كما لعب النادي مُباراة فاصلة لدخول مجموعة الأساتذة، لكن النهاية كانت دون نجاح. وتم افتتاح ملعب ماريتسا رسمياً في 30 مايو من عام 1943م، عندما قام قائد فوج المشاة التاسع بتسليم الملعب رسمياً إلى كراستيو ميلكوف رئيس النادي آنذاك. ويمتلك نادي ماريتسا بلوفديف تقاليد خاصة في كرة القدم للأطفال والشباب، حيث توجد العديد من الجوائز على مستوى البطولات الوطنية، وكأس بلغاريا، وبطولات المراهقين والأطفال على المستويين المحلي والدولي.


وتُعتبر مدرسة الأطفال والشباب الخاصة بنادي ماريتسا بلوفديف مشهورة، ليس فقط لأعضاء الفريق التمثيلي، ولكن أيضاً على المستوى الوطني. وكان من خريجو مدرسة نادي ماريتسا بلوفديف فائزون بجائزة الكرة الذهبية، ومنهم: خريستو ستويتشكوف، دينكو ديميندجييف، جورتي بوبوف، جورجي جورجييف، كوستادين فيدولوف، بيتر كوردوف، كراسيمير تشوماكوف، رومين خريستوف، ألكسندر ألكسندوف وأكساندر ألكسندوف ديميتروف. وفي السنوات الأخيرة، شهد نادي ماريتسا بلوفديف فترات من الصعود والهبوط بين أقسام الدوري.


ومن أشهر مُدرّبي نادي ماريتسا بلوفديف هم: أتاناس مانولوف، جورجي نايدنوف، ميخائيل دوشيف وبيتر زيتنسكي. واحتل نادي ماريتسا بلوفديف المركز الأول في دوري الدرجة الثانية، وفي موسم 2013م نافس في دوري الدرجة الأولى. وأنهى نادي ماريتسا بلوفديف دوري الدرجة الأولى في المركز الثاني. وفي نهاية عام 2013م، تم انتخاب رئيس جديد للنادي، وتم تعيين المحامي جورجي إيفانوف كرئيس جديد لمجلس الإدارة، كما تم تعيين كيريل أندونوف مديراً رياضياً وفنياً. وفي موسم 2016م احتل نادي ماريتسا بلوفديف المركز التاسع في دوري الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى