الرياضةكرة القدم

نادي ماينز

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي ماينز

تاريخ نادي ماينز:

ماينز هو نادي كرة قدم ألماني، يقع مقرّه في مدينة ماينز جنوب غرب ألمانيا. ويلعب نادي ماينز في الدوري الألماني لكرة القدم الدرجة الأولى، أي في البوندسليغا. وضم النادي في عام 2019م 12 ألف عضو، وبالتالي فهو حتماً من أحد أكبر الأندية الرياضية لكرة القدم في ألمانيا. وأعظم النجاحات الرياضية لقسم كرة القدم تتمثل في السنوات التي قضاها النادي في أعلى قسم في دوري ألمانيا من عام 2004م إلى 2007م. وفي عام 2009م وصل نادي ماينز إلى نصف النهائي كأس الاتحاد الألماني، وحصد المركز السادس في جدول الترتيب في نهاية موسم 2016م، وبالتالي تأهل مباشر لمرحلة المجموعات من الدوري الأوروبي.


وللحفاظ على القدرة التنافسية الإقتصادية للنادي، قامت شركة إدارة العقارات (GVG) في مدينة ماينز ببناء ملعب أوبل أرينا، الذي يتسع لـ 33305، تم افتتاح الملعب الجديد في 3 يوليو 2011م، وتم استخدامه في مُباريات الفريق الأول منذُ موسم 2011م. ونادي ماينز لكرة القدم “هاسيا” تحت هذا الاسم لعب النادي أول مُبارياته المؤرخة، في 13 أغسطس، وخسر نادي ماينز أمام نادي من بايبريتش، وانتهت المُباراة بنتيجة 2 ـ 1؛ بسبب هدف ذهبي جاء بوقت مُبكر، حيث يعود السبب إلى عدم وجود قواعد دقيقة في المُباراة.


وفي الفئة الثانية بقي نادي ماينز دون خسارة نقاط في النصف الأول من الموسم، لكنه تراجع إلى خط الوسط في النصف الثاني من الموسم. وفي السنوات الأولى لعب الرياضيون النشطون كرة القدم فقط في الربيع والخريف، وتم حجز موسم الصيف لألعاب القوى. وفي 25 ديسمبر 1909م خسر نادي ماينز المُباراة الأولى ضد نادي كبير وعريق في ذلك الوقت. وكانت رياضة كرة القدم لا تزال شابة، فزادت شعبية النادي في تلك الفترة، بحيث شهد حوالي 1200 متفرج فوز نادي ماينز بنتيجة 6 – 2 على نادي الطراد الذي كان ناجحاً جداً في كرة القدم العسكرية، لكن النادي لم يستفد مالياً؛ لأن الصراف المالي في النادي اختلس الإيرادات.


وفي وقت لاحق حصل نادي ماينز على أول ملعب رياضي خاص به، مع مدرج وغرف تغيير الملابس، على قطعة أرض على مستأجرة من قِبل السكك الحديدية البروسية الهسانية، وتم افتتاح الملعب بخسارة فادحة بنتيجة 1 ـ 5 أمام نادي شتوتغارت. وفي المواسم 1920م و 1931م و 1932م، فاز نادي ماينز ببطولة هيسن، وفي عام 1926 حصد نادي ماينز اللقب في منطقة راينهايسن سار؛ ممّا سمح لهم بالمشاركة في جولة بطولة جنوب ألمانيا. وفي 22 نوفمبر 1925م فاز نادي ماينز في لقب دوري الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى