يُعدّ جسر ترينت موطن نادي مقاطعة نوتينجهامشير للكريكيت أحد معالم الكريكيت المشهورة عالميًا، حيث تمَّ الاعتراف به كواحد من أرقى ملاعب الكريكيت في جميع أنحاء العالم، وقد عمل كمضيف للمقاطعة وتجربة لعبة الكريكيت منذ عام 1838م وهو ثالث أقدم ملعب اختبار في العالم.

 

نادي مقاطعة نوتنجهامشير للكريكيت

 

إن نادي مقاطعة نوتنجهامشير للكريكيت تم إنشاؤه في عام 1841م، حيث أنه يعتبر نادي مقاطعة من الدرجة الأولى، حيث تنافس نوتنجهامشير في بطولة المقاطعة منذ البداية الرسمية للمسابقة في عام 1890م، كما أنه يُمثّل العمل في صناعة الحدث ويوجد تحديات فيما يتعلق بالتوظيف والطبيعة الموسمية لجدول الحدث.

 

كما يوجد عامل مهم يتمثل في التركيز المستمر على السلامة وتحسين التجربة المقاطعة، حيث يتنافس النادي مع أماكن رياضية أخرى للتذاكر الموسمية وحضور الأحداث، ولجذب الانتباه إلى جانب مجموعة واسعة من أشكال الترفيه الأخرى، وتم تكليف النادي أيضًا بزيادة المشاركة في رياضة الكريكيت في جميع أنحاء مقاطعة نوتنجهامشير، كما يعتبر نادي مقاطعة نوتنجهامشير للكريكيت هو واحد من 18 نادي للمقاطعات من الدرجة الأولى داخل لعبة الكريكيت المحلي في إنجلترا وويلز.

 

ولسنوات عديدة كان أحد أنجح فرق الكريكيت في البلاد خلال القرن التاسع عشر، وقد فاز ببطولة المقاطعة غير الرسمية ثماني مرات مع سبعة انتصارات موسمية مشتركة أخرى، وذلك قبل ولادة بطولة المقاطعة الرسمية في عام 1890م.

 

وبسبب  أداء لاعبي الكريكيت جون وبيلي وجورج جان وتوماس واس وألبرت هالام فاز الفريق بأول بطولة مقاطعة في عام 1907م وأيضاً في عام 1929م، ومع أمثال هارولد لاروود وبيل فوس فقد فازوا باللقب مرة أخرى، ولكن لم يكن الأمر كذلك حتى عام 1981م مع ديريك راندال وتيم روبنسون بين رجال المضرب عندما فاز نادي مقاطعة نوتنجهامشير للكريكيت للمرة الثالثة بكأس الدوري الحديث.

 

كما شهدت الشكل الأقصر من لعبة الكريكيت فوز نادي مقاطعة نوتنجهامشير للكريكيت بكأس ناتويست جنبًا إلى جنب مع بطولة المقاطعة الرابعة في عام 1987م، قبل أن يُقال عن لقبهم الأكثر شهرة في عام 1989م عندما ضرب إدي هيمينجز أربعة من الكرة الأخيرة ليؤمن كأس بنسون وهيدجز في لوردز.

 

وفي عام 1991م فاز نادي مقاطعة نوتنجهامشير للكريكيت بلقب دوري للمرة الأولى، وفي عام 2005م رفع بطولة المقاطعة المنقسمة حديثًا بعد الترقية من القسم الثاني في العام السابق، وفي عام 2010م فاز النادي بلقبه السادس الطويل، وفي الآونة الأخيرة تألق في الشكل الأقصر حيث فاز بسباق (YB40) في عام 2013 قبل كأس (Royal One Day وT20) النهائي في عام 2017م، أما في عام 2019م هبط النادي من الدرجة الأولى في بطولة (County Championship)، لكنّه رجع مرة أخرى في عام 2020م بالفوز بنهائي T20 للمرة الثانية.

 

موطن نادي مقاطعة نوتنجهامشير للكريكيت

 

كما يُعدّ جسر ترينت موطن، المكان المخصص لنادي مقاطعة نوتنجهامشير للكريكيت أحد معالم الكريكيت المشهورة عالميًا للعب المباريات على أرضه، حيث تمَّ الاعتراف بها كواحدة من أرقى ملاعب الكريكيت في جميع أنحاء العالم، وقد عملت كمضيف لمقاطعة وتجربة لعبة الكريكيت منذ عام 1838م، وهي ثالث أقدم ملعب اختبار في العالم.

 

كما رأى المؤسس ويليام كلارك إمكانات بناء ملعب تدريبي في الجزء الخلفي من الملعب في عام 1838م، وفي غضون عام كان يستضيف المباريات على أرض تمّ إنشاؤها حديثًا، ونظرًا لأن العديد من اللاعبين والمتفرجين يعتبرونه من أكثر الأماكن مُتعة في إنجلترا، فقد تمّ الحفاظ على بنية الأرض ضمن المعايير التي حددها جناح 1886م.

 

كما تطوّر جسر ترينت بصورة متطورة منذ ذلك الحين، وشهد العديد من عظماء لعبة الكريكيت ترك بصماتهم على التاريخ، ويمكنه الآن استضافة أكثر من 17000 شخص في يوم المباراة، ويتم بيعها بانتظام للمباريات التجريبية والمباريات الدولية ليوم واحد.

 

ولتأكيد رغبة جسر ترينت موطن نادي مقاطعة نوتينجهامشير للكريكيت في الاستمرار كمكان اختبار المباراة الناجح استثمر النادي بكثافة في الأرض على مدار الثلاثين عامًا الماضية، وكان آخر تطوران على جانبي طريق الملعب، حيث تمّ افتتاح مركز Trent Bridge للكريكيت، والذي تبلغ تكلفته 7.2 مليون جنيه إسترليني لإشادة كبيرة من قبل بطل المقاطعة السابق السير غارفيلد سوبرز، وذلك في عام 1998م عشية اختبار إنجلترا ضد جنوب إفريقيا، ولا يزال يُعرف باسم (Radcliffe Road Stand).